آبل توافق على تغيير اسم تويتر في App Store

8:04
01-08-2023
آبل توافق على تغيير اسم تويتر في App Store

تمكّن الملياردير إيلون ماسك، مالك شركة تويتر، التي أصبح اسمها الآن (إكس) X، من الحصول على معاملة خاصة من شركة آبل لتغيير اسم تطبيق المنصة في متجرApp Store.

وكانت آبل ترفض الاسم الجديد، (إكس)، للتطبيق؛ لأن قوانين متجر App Store الخاص بنظام التشغيل iOS لا تسمح لأي تطبيق بأن يكون له اسم مكون من حرف واحد.

 يُعتقد أن الاستثناء الذي حصل عليه (إكس) يظهر توجّه آبل الودود نحو ماسك، الذي أعلن في نهاية شهر نوفمبر/تشرين الثاني الماضي عن تهديد آبل بحجب تطبيق تويتر من App Store دون معرفة الأسباب.

 بعد هذا الحادث، التقى ماسك بتيم كوك، المدير التنفيذي لشركة آبل، في مقر الشركة، ونشر تغريدة شاكرًا كوك على جولته في "مقر آبل الجميل"، وأكد أن المحادثة التي جرت كانت بناءة وتم مناقشة سوء الفهم بشأن إمكانية حذف تويتر من متجر التطبيقات.

كما أكد كوك بوضوح أن آبل لم تكن تعتزم القيام بذلك.

 بالإضافة إلى تغيير اسم التطبيق إلى (إكس)، قامت الشركة أيضًا بتحديث وصف التطبيق في المتجر من "هذا ما يحدث" إلى "ألهب تألقك!"، وهي العبارة التي استخدمها ماسك اليوم في (إكس).

 وعلى الرغم من أن شعار تويتر الجديد استُبدل في App Store، إلا أن تركيبته الموجودة في مقر الشركة في سان فرانسيسكو أثار انزعاج الجيران، الذين تَذَمَّروا من الإضاءة الساطعة بشدة غير المقبولة.