Instagram تعتزم طرح ميزة Spins الفريدة من نوعها

14:54
17-03-2024
Instagram تعتزم طرح ميزة Spins الفريدة من نوعها

كشفت تقارير صحافية نشرت حديثاً، عن ميزة جديدة قد يطلقها تطبيق "Instagram"، وتتيح هذه الميزة للمستخدمين تبديل النصوص أو الصوتيات في مقاطع "Reels"، وهو الأمر الذي يعتبر خطوة مبتكرة وسبّاقة، ستعطى Instagram خاصيّة فريدة ومتميّزة عن المنصات الأخرى مثل "TikTok".

في التفاصيل، يتبيّن أن تطبيق "Instagram " سيُطلق على هذه الميزة اسم "سبينز" Spins، والتي رُصدت في البدء من قبل المهندس أليساندرو بالوتسي، وأكدتها لاحقاً منصة TechCrunch. و بحسب ما أعلنه Instagram، فإن ميزة Spins لا تزال في مرحلة النموذج الأولي الداخلي أي تجريبيّة من قبل عدد محدود من الإختصاصيين، ولم يختبرها المستخدمون بعد.

تجدر الإشارة إلى أن الميزة الجديدة Spins تعمل على تمكين المستخدمين من استعمال قالب معين أصلي من مقاطع Reels شائعة وتبديل النصوص أو الصوتيات الرفقة معها.

على سبيل المثال، إذا نشر أحد المستخدمين أو من صانعي المحتوى فيديو لشخص يعد كوباً من عصير الخضروات مع نص "أهذا أنا في الصباح"، تسمح ميزة Spins لشخص آخر بأن يعيد مشاركة الفيديو مع تغيير النص ليصبح "أنا صباح كل أحد". وسيظل الناشر الأصلي محتفظ بحقوق مقطع Reels الخاص به.

ووفقًا للقطة الشاشة التي نشرها Paluzzi، يبدو أن صانعي المحتوى سيحصلون على "تنبيه" في كل مرة يقوم فيها شخص ما بنقر Spin لفيديوهات الReels الأصلية الخاصة بهم ، وبالتالي سيسمح لهم بالوصول إلى جمهور أوسع. تشير لقطة الشاشة أيضًا إلى أن المستخدمين سيكونون قادرين على التحكم بإيقاف وتشغيل ميزة Spins عبر مفتاح تبديل Spins الذي سيظهر قبل نشر ال Reels.

ونذكر انه لا تشابه بين "Remix" الموجودة في Reels وSpins الميزة الجديدة، ، فRemix هي نسخة من ميزة duet في TikTok والتي تتيح لك الظهور في مقطع فيديو بجوار مقطع فيديو أصلي جنبًا إلى جنب لتقديم تعليق أو ردود أفعال. من ناحية أخرى، تسمح Spins بمزيد من المرح والإبداع التعاوني.

لكن، لا معلومات مؤكدة حول موعد إطلاقها أو حتى إذا كانت سترى النور في يوم من الأيام. ويبقى مستخدمو Instagram في انتظار التحديثات الجديدة التي قد تضيف تجربة جديدة ومميزة لاستخدام التطبيق.

لا بدّ من الإشارة إلى أنه في حال تم إطلاق Spins، فستمنح مستخدمي Reels والمشاهدين إمكانية الوصول إلى وظيفة غير متوفرة على تطبيق TikTok. نظرًا لأن Reels هي في الأساس نسخة مقلدة من TikTok ولها نفس الميزات، فإن إضافة Spins من شأنه أن يقدم تمييزًا، وإن كان بسيطاً، بين صانعي المحتوى.