Google تُطلق النسخة التجريبية 3 من Android15 بميزات جديدة

16:22
20-06-2024
Google تُطلق النسخة التجريبية 3 من Android15 بميزات جديدة

تستعد شركة Google لإطلاق النسخة التجريبية الثالثة من نظام التشغيل أندرويد 15، بحسب ما أفادت Gadgets360.

في التفاصيل، مع هذه النسخة التجريبية الجديدة، تقول الشركة اي Google إن منصة Android 15 وصلت إلى معلم الاستقرار في المنصة، مما يعني أن واجهة برمجة التطبيقات (API) باتت الآن في مرحلتها الاخيرة، مما يسمح لمطوري التطبيقات ببدء اختبار الإصدارات النهائية من التطبيقات المتوافقة مع Android 15. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للمطورين الآن توفير التطبيقات المصممة لأندرويد 15 على متجر Google Play.

وعلى الرغم من أن 15Android 15 Beta 3 يقترب من نسخته النهائية، فقد قدمت Google بعض الميزات الجديدة البارزة مع هذه النسخة التجريبية الثالثة العامة:

تحسين مصادقة المفتاح السري

مع Android 15، سيتمكن المستخدمون من تسجيل الدخول إلى التطبيقات باستخدام المفاتيح السرية في خطوة واحدة، مستفيدين من التعرف على الوجه أو بصمة الأصابع أو قفل الشاشة. وهذا يمثل تحسينًا كبيرًا على عملية التسجيل المكونة من خطوتين التي كانت مطلوبة عند استخدام المفاتيح السرية المحفوظة.

علاوة على ذلك، قدمت Google خيار احتياطي جديد لAndroid 15 سيفيد المستخدمين. إذا قام المستخدم بإلغاء مطالبة استخدام مفتاح سري للتسجيل عن طريق الخطأ، سيتم تقديم المفتاح السري أو اقتراحات مدير الأوراق الاعتماد الأخرى داخل واجهات المستخدم الشرطية لملء النص التلقائي في التطبيق، مثل اقتراحات لوحة المفاتيح أو القوائم المنسدلة لحقل النص. هذا يضمن أن المستخدمين لديهم خيار احتياطي مريح إذا فاتتهم مطالبة المفتاح السري الأولية.

مهلة التكييف
وفقًا لتقرير من 9to5Google، تتضمن تحديث Android 15 Beta 3 خيار مهلة التكييف الجديد في إعدادات العرض، بجانب خيار مهلة الشاشة الموجود بالفعل.

ويقال إن هذه الميزة تقوم بإطفاء الشاشة تلقائيًا إذا لم يكن الجهاز قيد الاستخدام، على الرغم من أن تفاصيل كيفية عملها لا تزال غير واضحة في الوقت الحالي.

كما يشير التقرير إلى أن هذه الميزة قد تستفيد من الكاميرا الأمامية ومستشعر الاقتراب لتحديد ما إذا كان الهاتف الذكي Pixel قيد الاستخدام النشط. بناءً على الاستخدام المكتشف، قد يبقى الجهاز مفتوحًا أو يقوم تلقائيًا بقفل الشاشة.

الأجهزة المتوافقة مع Android 15 Beta 3

أطلقت Google تحديثAndroid 15 Beta 3 لهواتف Pixel الذكية. الأجهزة المؤهلة للتحديث تتضمن Pixel 6 والنماذج الأحدث حتى أحدث سلسلة Pixel 8، بما في ذلك Pixel 8a. بالإضافة إلى ذلك، يمكن تثبيت التحديث على أجهزة Pixel الأخرى في نظامGoogle البيئي، مثل Pixel Fold وPixel Tablet.

ختاماً، مع إعلان Google عن إطلاق Android 15 Beta 3، يأتي هذا الإصدار بميزات مبتكرة تعزز تجربة المستخدم وتسهل على المطورين ابتكار تطبيقاتهم المستقبلية. من تحسينات في تسجيل الدخول باستخدام المفاتيح السرية إلى خيارات الاحتياطي لضمان السهولة والأمان، يعكس Android 15 التزام Google بالابتكار والتحسين المستمر لنظام التشغيل الأكثر انتشارًا في العالم. مع وصوله إلى مرحلة الاستقرار، يمكن للمستخدمين والمطورين الاستعداد لاستقبال النسخة النهائية قريبًا، مما يعد خطوة مهمة نحو المستقبل التقني اللامتناهي.