Google chat تكشف عن مزايا جديدة قادمة قريبًا

15:46
03-07-2023
Google chat تكشف عن مزايا جديدة قادمة قريبًا

كشفت شركة غوغل عن سبع مزايا جديدة قادمة إلى خدمة المحادثة الفورية الخاصة بها “غوغل شات Google Chat” من أجل تحسين تجربة التواصل مع الأهل والأصدقاء وزملاء العمل.

وتأتي ميزة الكتابة الذكية Smart Compose في مقدمة المزايا الجديدة المُضافة إلى Google Chat، وهي تتيح الرد على الرسائل بسهولة وسرعة عبر عرض اقتراحات مناسبة لإكمال العبارات والجمل وفقًا للسياق مع تقليل الأخطاء الإملائية والنحوية، وتدعم هذه الميزة عدة لغات منها الإنجليزية والفرنسية والإيطالية والإسبانية والبرتغالية، كما ستكون متاحة لنسخة الويب من خدمة Google Chat بشكل مبدئي.

بالإضافة إلى ذلك، قدمت غوغل ميزة تعديل الرسائل بعد إرسالها، حيث يمكن للمستخدمين التأكد من وضوح وصحة الرسائل الخاصة بهم والقدرة على حذفها بالكامل وكتابة رسالة جديدة.

من بين المزايا الأخرى التي أصبحت متاحة في Google Chat، تشمل إمكانية اقتباس رسالة عند الرد في المحادثات، مما يتيح للمستخدمين ردًا فوريًا وواضحًا على رسائل معينة، وهذه الميزة مفيدة جدًا في المجموعات الضخمة.

أيضًا، ستتيح غوغل في المجموعات الضخمة معرفة المستخدمين الآخرين الذين قرؤوا الرسالة التي تم إرسالها داخل المجموعة.

وستسمح غوغل للمستخدمين بإضافة روابط للكلمات أو العبارات داخل الرسائل، حيث يمكن تحديد النص المراد وضع رابط عليه واستخدام خاصية "إدراج رابط" في شريط أدوات تنسيق النص.

وأخيرًا، سيتمكن المستخدمون من إخفاء المحادثات غير النشطة، والقدرة على إضافة تطبيقات إلى Google Chat للاستفادة من مزايا إضافية مثل تطبيق Giphy لمشاركة الصور.