Gmail يعلن عن ميزة ترجمة رسائل البريد في الأجهزة المحمولة

10:04
10-08-2023
Gmail يعلن عن ميزة ترجمة رسائل البريد في الأجهزة المحمولة

أعلنت غوغل رسميًا عن إتاحة ميزة ترجمة رسائل البريد الإلكتروني في تطبيق Gmail على الأجهزة المحمولة.

 وفقًا للموقع الرسمي لغوغل، ستكون هذه الميزة متاحة لمستخدمي تطبيق Gmail على أجهزة أندرويد وiOS، حيث ستظهر لافتة خاصة بالترجمة تلقائيًا عندما يكتشف النظام محتوى مكتوبًا بلغة غير مدرجة في إعدادات اللغة في النظام.

 كانت هذه الميزة متاحة سابقًا في نسخة سطح المكتب لتطبيق Gmail، ولكنها الآن متاحة أيضًا على الأجهزة المحمولة لأصحاب الحسابات الشخصية المجانية ومشتركي خدمات Google Workspace.

على سبيل المثال، إذا كانت اللغة الافتراضية لنظام التشغيل هي العربية، ستظهر لافتة "الترجمة للعربية" عند استعراض أي رسائل بريدية بلغة مختلفة.

 بعد ترجمة الرسالة، يتم عرض النسخة الأصلية من الرسالة البريدية قبل الترجمة من اللغة الأجنبية، ويمكن للمستخدم اختيار ترجمة اللغة تلقائيًا في كل مرة.

ومن الإعدادات، تتوفر بعض الخيارات الإضافية لكل لغةٍ على حدة من أجل الترجمة بصفة دائمة أو عدم الترجمة مطلقًا وفقًا لتفضيلات المستخدم.

وتدعم ميزة الترجمة في تطبيق Gmail أكثر من 100 لغة مختلفة، وستساعد المستخدمين في التواصل دون الاعتماد على تطبيقات أو خدمات ترجمة خارجية.

وستكون الميزة الجديدة متاحة بشكل تدريجي على مدار الأسبوعين المقبلين لمستخدمي أندرويد، وبعدها لمستخدمي أجهزة آيفون وآيباد بنظام iOS، وفقًا لما أعلنته غوغل .