Galaxy Ring…الخاتم الذكي الجديد من سامسونج

13:28
22-07-2023
Galaxy Ring…الخاتم الذكي الجديد من سامسونج

أعلنت شركة سامسونج عن تطوير جهاز ذكي جديد يُمكن ارتداؤه على الإصبع، ويتمثل في خاتم ذكي. 

وستطلق الشركة هذا الخاتم بإسم " Galaxy Ring"، بالتعاون مع شركة "ميكو" اليابانية التي ستقوم بتصنيع لوحات الدوائر المطبوعة اللازمة لهذا الجهاز.

 سيكون شكل الخاتم مشابهًا للخواتم التقليدية، ولكنه سيحتوي على حساسات إضافية لجمع البيانات الصحية وإرسالها إلى الهاتف الذكي.

و يمكن للخاتم قياس مؤشرات الصحة مثل نبض القلب، وتتبع الأنشطة الجسدية، ومراقبة نشاط النوم، وغيرها من المزايا الشبيهة بالساعات والأساور الذكية.

 هناك بالفعل العديد من الشركات التي تنتج خواتم ذكية مماثلة، مثل خاتم "Oura" الفنلندي، والذي يتوفر بأسعار تبدأ من 300 دولار أميركي.

من المتوقع أن يكون منتج سامسونج منافسًا مباشرًا لخاتم "Oura".

وأشار تقرير إلى أن سامسونج بدأت تطوير خاتمها الذكي، لكن لا يُعرف موعد إطلاقه في الأسواق، وسوف تتخذ سامسونج قرارها بشأن المضي قُدمًا في الإنتاج بعد مراجعة واختبار النموذج الأولي للمنتج.

وذكرت شائعات وتقارير صحفية سابقة أن سامسونج تنوي تطوير هذا المنتج، كما سجلت سامسونج علامة تجارية باسم “Galaxy Ring” في وقتٍ سابق من العام، كما رُصدت إشارة إلى الخاتم في تطبيق سامسونج للصحة.

ويتوقع أن تطلق سامسونج أيضًا نظارة ذكية تعمل بالواقع المختلط لتنافس بها نظارة آبل “فيجين برو” التي أعلنت عنها سابقًا، ومن المقرر إطلاقها خلال عام 2024 القادم.