BWM تسحب 1.6 مليون سيارة من الأسواق بسبب خلل تقني!

16:12
16-08-2024
BWM تسحب 1.6 مليون سيارة من الأسواق بسبب خلل تقني!

في خطوة مهمة تؤثر على مشهد السيارات في الصين، أعلنت شركة صناعة السيارات الألمانية BMW عن سحب 1.4 مليون مركبة في البلاد بسبب مشاكل في الوسائد الهوائية. وقد تم الإعلان عن هذا القرار اليوم الجمعة من قبل الهيئة التنظيمية للسوق في الصين، هيئة إدارة السوق للدولة.

والمشكلة تنبع من الوسائد الهوائية المعيبة التي تزودها شركة تاكاتا اليابانية، وهي شركة رائدة على مستوى العالم في تصنيع أنظمة الأمان في السيارات. وأوضحت الهيئة التنظيمية أن السيارات التي تم تعديل عجلاتها قد تكون مزودة بهذه الوسائد الهوائية المعيبة، التي قد تنفجر وتتسبب في "تناثر الشظايا مما يؤدي إلى إصابة الركاب بشكل محتمل".

في التفاصيل، تشمل السيارات المتأثرة طيف واسع من الطرازات التي تم تصنيعها بين عامي 2003 و2017. ما يقرب من 600,000 من هذه المركبات هي سيارات محلية الصنع، تصنعها الشركة المشتركة BMW Brilliance Automotive، بينما حوالي 760,000 هي سيارات مستوردة.

واستجابة لهذه المشكلة الأمنية، التزمت BMW باستبدال الوسائد الهوائية الأمامية مجانًا لجميع السيارات التي تم تأكيد وجود العيب فيها. هذه الخطوة جزء من جهود عالمية أوسع لمعالجة أزمة الوسائد الهوائية من تاكاتا، والتي تسببت في استدعاء ملايين المركبات في جميع أنحاء صناعة السيارات على مدى العقد الماضي.

كما تم ربط الوسائد الهوائية المعيبة من تاكاتا بالعديد من الإصابات والوفيات في جميع أنحاء العالم، مما جعل الشركة تتقدم بطلب إفلاس في عام 2017. كذلك تم إجبار كبار صانعي السيارات، بما في ذلك فورد، على القيام بحملات استدعاء ضخمة لمعالجة هذه المشكلة. وفي الواقع، استدعت فورد ثلاثة ملايين مركبة تحتوي على وسائد هوائية من تاكاتا في الولايات المتحدة العام الماضي فقط.

وبالنسبة للاستدعاء الأخير من BMW في الصين فهو شهادة على التزام صانع السيارات بضمان سلامة عملائه. كما يسلط الضوء على التحديات المستمرة التي تواجه صناعة السيارات العالمية في معالجة العيوب النظامية في المنتجات التي يمكن أن يكون لها عواقب بعيدة المدى.

مع الإشارة إلى انّ الصين، أكبر سوق للسيارات في العالم، كانت في طليعة الاتجاهات الصناعية، خاصة في قطاعات السيارات الكهربائية (EV) والهجينة التي تتطور بسرعة. في الشهر الماضي، تم الوصول إلى مرحلة مهمة، حيث ازدادت مبيعات السيارات الهجينة والكهربائية لتشكل أكثر من نصف إجمالي مبيعات السيارات في البلاد، مما يبرز التدبني السريع للحلول النقل الصديقة للبيئة من قِبَل المستهلكين الصينيين.