Apple تتقدم في خططها لإصدار سماعة رأس Vision بأسعار معقولة

16:44
19-06-2024
Apple تتقدم في خططها لإصدار سماعة رأس Vision بأسعار معقولة

وفقًا لتقرير من The Information، قد تكون Apple قد أوقفت تطوير نسخة جديدة عالية الجودة من سماعة الرؤية الخاصة بها. بدلاً من ذلك، تركز الشركة Apple الآن على خفض تكاليف المعدات للنموذج الحالي Vision Pro. بالإضافة إلى ذلك، يبدو أن Apple تعمل على إطلاق سماعة رؤية أرخص تكلفة بحلول نهاية عام 2025.

في التفاصيل، يأتي هذا التغيير في الاستراتيجية وسط تباطؤ في مبيعات النموذج الأول Vision Pro، الذي تم إصداره في وقت سابق من هذا العام، وهي سماعة واقع افتراضي عالية الجودة بسعر يبدأ من 3,499 دولار. ويشير التقرير إلى أن Vision Pro، على الرغم من قدراتها، تعاني من بعض العيوب الشائعة في سماعات الواقع الافتراضي، مثل الوزن الزائد نسبيًا.

ووفقًا للتقرير، فإن السماعة الأرخص التي تطورها Apple تحمل الاسم الرمزي N109، وتهدف إلى الحفاظ على شاشات عالية الدقة كما في Vision Pro الأصلية، لكن مع إزالة بعض الميزات وجعلها "أخف بثلث على الأقل".

في هذا السياق، يبدو أن Apple تسعى لتسعير السماعة بسعر أرخص يناسب هواتف ال Iphoneعالية الجودة، حيث أشارت Bloomberg في تشرين الأول أكتوبر إلى أنها تستهدف سعرًا يتراوح بين 1,500 و 2,500 دولار. وذكرت The Information أن Apple واجهت صعوبات في خفض التكاليف دون التفريط في الكثير من الميزات، مما قد يؤثر على قدرتها على تحقيق هدف إطلاق السماعة الأرخص بحلول عام 2025.

من جانبها، لم ترد Apple على الفور للتعليق على هذا التقرير، وعلى الرغم من ذلك، فإن الشركة ما زالت تواصل جهودها وراء سماعة Vision Pro، وتخطط لبدء إطلاقها عالميًا في نهاية حزيران يونيو.

وإضافة إلى ذلك، ستدخل Apple مجموعة من الميزات الجديدة مع تحديث برنامج visionOS 2 هذا الخريف. وعلى الرغم من ذلك، يبقى لنا أن نرى ما إذا كانت Apple ستستمر في إصدار أجهزة رؤية عالية الجودة في المستقبل، أو ستركز على المدى الطويل على تطوير منتجات الواقع الافتراضي/الواقع المعزز بأسعار معقولة أكثر.