6 تغييرات على هاتف أيفون 15 ستشكل نقلة جذرية

17:28
29-06-2023
6 تغييرات على هاتف أيفون 15 ستشكل نقلة جذرية

نشرت صفحة "أبل هاب" المختصة بأخبار منتجات شركة آبل، تغييرات رئيسية سيشهدها هاتف آيفون 15 الذي سيصدر في سبتمبر/أيلول المقبل، والتي قد تكون أكثر التغييرات "جذرية" في الأعوام الأخيرة.

هاتف آيفون لم يشهد تغييرات كبيرة على الشكل، في الأعوام الماضية، ولكنه قد يشهد نقلة هذا العام، حسب ما أشار إليه موقع "أبل هاب"

ووفقًا للموقع، فإن هاتف أيفون 15 سيشهد ستة تغييرات رئيسية:

- شريحة: ستستخدم هواتف "أيفون 15 برو" و"15 برو ماكس" شريحة A17 Bionic الجديدة، في حين ستظل هواتف "أيفون 15" تستخدم شريحة A16 Bionic.ولا يتم معرفة المزايا التي ستضيفها شريحة A17 Bionic التي ستكون الدماغ الرئيسي للجهاز.

- الشاحن: يقول الموقع أن الهاتف سيستخدم طريقة شحن USB-C، مثل هواتف أندرويد، وهذا التغيير كان في انتظاره بسبب محدودية منفذ Lightning الحصري لأجهزة آبل.

- زر الكتم: يبدو أن هاتف "أيفون 15" القادم من آبل سيتخلى عن زر الكتم الشهير الذي يوجد على جانب الهاتف من الجهة اليسرى.وسيُستخدم هذا الزر لوظائف مختلفة في "أيفون 15"، حسب تحديد المستخدم، ولن يكون حصريًا لوظيفة الكتم.

- التيتانيوم: تشير التقارير إلى أن طرازات "أيفون 15 برو" قد تتخلى عن الفولاذ المقاوم للصدأ وتستخدم التيتانيوم لأول مرة. قد يؤدي ذلك إلى تصميم أخف وزنًا وأكثر متانة، ويمكن أن يكون هذا أحد أكبر التغييرات في تصميم أيفون لعدة سنوات، مما يشير إلى نهاية عصر الفولاذ المقاوم للصدأ الذي بدأ مع هاتف أيفون أكس في عام 2017.

منصة الهاتف: ستتمكن منصة الهاتف الذكي أيفون 15 برو ماكس من تحطيم الرقم القياسي في نحافتها، حيث ستكون أرقّ وأنحف من أي هاتف ذكي آخر. تتواجد هذه المنصة السوداء على قمة الشاشة وتحمل العدسة الأمامية. وبحسب التقارير، فإن هذه المنصة ستكون أنحف من منصة Xiaomi 13، الهاتف الذكي الأكثر رقة حالياً.

عدسة الهاتف: تم الإعلان عن عدسة جديدة في هذا الهاتف الذي سيصدر في المستقبل القريب. وقد صرّح المحلل في شركة آبل كوم ينغ شي، في الشهر الماضي، بأن عدسة هذا الهاتف ستتيح تقريب بصري يصل إلى 5 و6 أضعاف. وهذا رقم أفضل بكثير من الهاتف الحالي الذي يكتفي بتقريب يصل إلى 3 درجات فقط.