هل يواجه رامز جلال وهاني رمزي القضاء بسبب بلاغ ضد برامج المقالب؟!

16:30
09-05-2019
هل يواجه رامز جلال وهاني رمزي القضاء بسبب بلاغ ضد برامج المقالب؟!

تشهد المواسم الرمضانية في كل عام من السنوات الأخيرة على أزمة تواجهها برامج المقالب، ويتكرّر ذلك في الموسم الرمضاني الراهن مع كل من برنامج "رامز في الشلال" لمُقدّمه الممثل المصري رامز جلال وبرنامج "هاني في الألغام" للممثل المصري هاني رمزي.

في التفاصيل، ناشد المحامي أيمن محفوظ عبر بلاغ للنائب العام، سرعة التحقيق والأمر منع عرض البرنامجيْن المذكوريْن، إذ قدّم محفوظ عرائض للنائب العام جاء فيها ما يلي: "البرنامجان يمثلان انهياراً للقيم وإهانة للضيوف وتعريض حياتهم للخطر، بالإضافة إلى نشر سلوك يدعو إلى العنف والاستهانة بمشاعر الآخرين، كما أن البرنامجيْن يخالفان المبادئ العامة للميثاق الشرف الإعلامي ومدونة السلوك المهني للأداء الإعلامي، وما أصدره المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بموجب القرار رقم (16) لسنة 2019، بشأن إصدار لائحة الجزاءات والتدابير التي يجوز توقيعها على الجهات الخاضعة لأحكام قانون تنظيم الصحافة والإعلام والمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، الصادر بالقانون رقم (180) لسنة 2018 والتي تعاقب مخالفة ذلك بالحجب وغرامة مالية تصل إلى خمسة ملايين جنيه".

كما طالب محفوظ في ختام بلاغه بإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بما فيها حجب البرنامجيْن وتوقيع غرامة مالية حتى يكون ذلك رادعاً لتقديم مادة إعلامية هادفة وعدم الإساءة للرسالة الإعلامية. فهل ستتصاعد هذه الأزمة أم تبقى مجرّد زوبعة كالمعتاد؟!