هشام الهويش "جوكر" البرامج الخليجية!

11:11
19-02-2022
أميرة عباس

يطل الفنان ومقدّم البرامج السعودي هشام الهويش خلال الفترة الراهنة عبر برنامجيْن ألا وهما "رولينغ إن إت بالعربي" عبر القناة السعودية الأولى Sbc و"كارول كاريوكي بالعربي" عبر شاشة دبي.

اللافت أنّ الهويش يُقدّم كل برنامج منهما بطريقة مختلفة بحسب ما يتلاءم مع فكرة البرنامج وهذا ما يُميّز أداءه المهني.


بالنسبة لبرنامج Rolling in itالذي يُقدّم الهويش نسخة عربية منه عبر القناة السعودية الأولى، يُعد أحد أشهر برامج المسابقات حيث عُرض في عدة بلدان واليوم يتولى الهويش مهمة تقديم نسخته السعودية إذ يتنافس فيه المشتركون على الفوز بجوائز بآلاف الريالات. ويعتمد هذا البرنامج على الروح التفاعلية بين الهويش والمشتركين بما يضمن الحماس والمنافسة مع إضفاء نكهة المرح والفكاهة لتخفيف وطأة الخسارة عليهم، وهذا ما يقوم به الهويش بإحترافية عالية في جميع حلقات البرنامج المذكور.

أما فيما يخص برنامج Karaoke Carpool بالعربي عبر تلفزيون دبي، المقتبس من نسخة أجنبية، ترتكز فكرته على تصوير حلقات البرنامج في سيارة طوارق المميزة R-Line، ويتجول النجوم (ضيوفه) مع مقدم البرنامج في شوارع دبي، وفي بداية كل حلقة جديدة ينطلق هشام الهويش، قائد السيارة، لاصطحابه نجم الحلقة، إلى موقع التصوير الجديد من نوعه، وتشمل هذه الجولة الميدانية اكتشاف الكثير من المواقع الفريدة مع جرعة عالية من الفكاهة والضحك ومفاجآت خارجة عن المألوف.
كما تصوّر الكاميرات داخل السيارة أجواء الود والصداقة بين مقدم البرنامج هشام الهويش والضيف بطريقة سلسلة، عفوية وبسيطة تتسم بالقرب والمودة بين الهويش والنجم/ة مع الحفاظ على هالة النجومية الخاصة بالضيف، وهذه معادلة صعبة استطاع الهويش تحقيقها بنجاح ملحوظ مع نخبة من ألمع نجوم العالم العربي نذكر منهم: سميرة سعيد، إليسا، نوال الزغبي، نجوى كرم، أصالة نصري، نانسي عجرم، صابر الرباعي، كاظم الساهر، راغب علامة، عبد الله الرويشد، أحلام وغيرهم...

أيضاً سيطل الهويش في الموسم الرمضاني للعام الجاري عبر القناة السعودية الأولى في الموسم الرابع من برنامج "لا تقولها"، الذي ترتكز فكرته على مشاركة المجتمع من الأماكن العامة بإحضار إجابة ملموسة وسريعة لسؤال المذيع من حولهم وعدم الإجابة شفهياً، ويكتسب المشارك مالاً في كل إجابة؛ فالسؤال الأول بـ 100 ريال سعودي مع 5 دقائق، وبعد اجتيازه قد يخاطر بطلب سؤال آخر، وحينها يَقصر الوقت ويتضاعف المبلغ وصولاً للسؤال الخامس الذي يتطلب دقيقة واحدة فقط للإجابة مقابل ريال سعودي 1600.
ولقد أعلن الهويش مؤخراً عن تطوير هذا البرنامج بحلة جديدة.