منى واصف:"قمتُ ببيع غزل البنات وعرض الأزياء وفي بداياتي قالوا لي إنتظري العريس لأنّ لا أمل لكِ في التمثيل"

15:42
03-02-2022
منى واصف:"قمتُ ببيع غزل البنات وعرض الأزياء وفي بداياتي قالوا لي إنتظري العريس لأنّ لا أمل لكِ في التمثيل"

أطلّت الممثلة السورية القديرة منى واصف في الحلقة الثانية من برنامج "مع الشريان" الذي يُقدّمه الإعلامي السعودي داوود الشريان عبر شاشة MBC، وإليكم أبرز تصريحاتها خلال اللقاء:

- تحدّثت واصف عن طفولتها حيث كشفت أنّ والديْها إنفصلا عندما كانت صغيرة، وعاشت مع والدتها وزوجها الجديد منذ أن كانت في السابعة من عمرها إلى أن بلغت العشرين عاماً وخرجت حينها من منزل زوج والدتها إلى منزل زوجها محمد شاهين عبد الحميد.

-عن عملها قبل دخولها عالم التمثيل، صرّحت واصف بأنّها باعت غزل البنات خلال الصيف في المعرض، وعملت لدى السيدة جورجيت الباريسية في معرضها، حتى أنّها كانت تعرض لها الأزياء.

-أوّل أعمالها المسرحية كانت مسرحية "العطر الأخضر" وكشفت واصف أنّ كثير من النقاد لم يكونوا سعداء بتمثيلها إذ قالت:"في بداياتي قالوا لي ارجعي اتفرجي على حالك بالمرايا وانتظري العريس لأن مالك أمل بالتمثيل".

- أما عن مدى تأثير تقدّم العمر على العطاء المهني قالت واصف:"كل ما أكبر أشتغل أكثر ولا علاقة للعمر بالعمل وعندما أقرا قديش عاملة أعمال هالشي أقول متى قمت بذلك وأنا كنت متزوجة"، مضيفة "أنا شيء وماشي بهذه الدنيا ليس أنني ما خططت ولكن ليس بطريقة أنا بدي أعمل أو أكتب مذكراتي وأنا عايشة حياتي كأم وأخت وكزوجة وكأرملة وشو ما بدك".

-كما استذكرت زوجها المخرج الراحل محمد شاهين قالت "زوجي كان مثل السيف في ظهري وعندما كبرت بعيون الناس آمن بي وحمّلني مسؤولية أكبر بسبب نجاحي".

-فيما خصّ تجسيدها لدور المرأة القوية في الدراما، قالت ضيفة الحلقة: "أحب هذه الأدوار لكنني لعبتُ أدواراً مختلفة وتشبهني"، ونوّهت بأنها بين "أم جبل" في "الهيبة" و "هند بنت عتبة" في فيلم "الرسالة" لعبتُ الكثير من أدوار المرأة الضعيفة.

-بالنسبة لمسلسل "الهيبة" الذي تُقدِّم فيه واصف شخصية "أم جبل"، أكدّت أنه كان من المفترض أن يكون الجزء الرابع "الهيبة الرد" هو الأخير"، مضيفة "من نجاح العمل طرح جزء خامس له، والخامس فاق التوقّعات والحقيقة هوليوودي والأكشن في الهيبة ما حصل ولا بأي مسلسل عربي".