منها الحمل بابنها.. منى زكي تكشف صعوبات واجهت "رحلة 404" مع صاحبة السعادة

18:05
01-02-2024
منها الحمل بابنها.. منى زكي تكشف صعوبات واجهت "رحلة 404" مع صاحبة السعادة

حلت الممثلة المصرية منى زكي وأبطال وصناع فيلم "رحلة 404" ضيوف في برنامج "صاحبة السعادة" مع الممثلة والإعلامية إسعاد يونس، المذاع على قناة DMC.

وتحدثت منى زكي عن دعم زوجها الممثل المصري أحمد حلمي لها قائلة: "أحمد حلمي أكتر شخص يساندني من أول ما اتجوزنا لان في داخله فنان مختلف ومتنوع فهو سند كبير، ودائماً موجود بجانبي".

وكشفت منى زكي عن عدد من الصعوبات التي واجهت أحدث أعمالها السينمائية "رحلة 404" قائلة: "أكتر ما لفت انتباهي السيناريو عندما قدمه لي المخرج هاني خليفة، ورأيت الكتابة المميزة والشخصيات والفلسفة وراء القصة".

أضافت: "هذا الكلام كان في 2013 وكل مرة كنت أقرأ فيها السيناريو كنت أفكر في أشياء كتيرة. وحينها حملت في إبني والمشروع بدأ يتعرقل".

واستذكرت منى زكي رأي المنتجين في الفيلم قائلةً: "كنا في رحلة بحث عن شركة إنتاج، وكل منتج يقرأ الورق يقول جميل جداً لكن لا أستطيع انتاجه، لأنه يمكن ان يكون ليس قريباً للناس، وهي فعلاً قصة مختلفة لكن وراءها فلسفة ممكن تبقى قريبة من أي شخص، واستمرت هذه الحالة سنين".

وعن خوفها من سيناريو فيلم رحلة 404 قالت منى زكي: "لا يوجد شيء يخيفني أو يقلقني، الفيلم جميل جداً يشبه السينما التي يقدمها داود عبد السيد من ناحية السيناريو".

وعن الحجاب واحتمالية تلامس شخصياتها بالحجاب ما بين لعبة نيوتن وتحت الوصاية وفيلم رحلة 404 قالت منى زكي: "كل المحجبات لا تكون نفس الشكل، ونحن في فيلم رحلة 404، كانت موجودة مروة عبد السميع واتفقت مع هاني خليفة على شكل الشخصية، وهو حجاب مش متلزم جداً ويليق على الشخصية وأنا أعجبت به، وبتوجيهات هاني خليفة كان أكيد في فصل في الشخصيات التي قدمتها قبل بالحجاب".

وتدور أحداث فيلم "رحلة 404" حول "غادة" التي تتورط في مشكلة طارئة، قبل أيام من سفرها إلى مكة لأداء فريضة الحج، فتلجأ لأشخاص من ماض ملوث كانت قد قطعت علاقتها بهم من أجل جمع مبلغ مبالي كبير، فهل تتمكن من جمع المال والسفر لفريضة الحج، أم تتغير حياتها للأسوأ بعد لجوئها لأصدقاء الماضي.

ويشارك في بطولة فيلم "رحلة 404" الى جانب منى زكي، مجموعة كبيرة من ضيوف الشرف ومنهم محمد فراج، محمد ممدوح، شيرين رضا، خالد الصاوي، شادي ألفونس، رنا رئيس، جيهان الشماشرجي، عارفة عبد الرسول، سماء إبراهيم، نورا شعيشع، تأليف محمد رجاء، وإخراج هاني خليفة.