سميرة توفيق تخطف الأنظار في أحدث ظهور لها مع ريكاردو كرم.. وحديث عن عمل جديد

15:05
02-02-2024
سميرة توفيق تخطف الأنظار في أحدث ظهور لها مع ريكاردو كرم.. وحديث عن عمل جديد

في ظهور إعلامي نادر، أطلت مطربة البادية سميرة توفيق مع الإعلامي اللبناني ريكاردو كرم من منزلها في أبوظبي.

وكشفت صاحبة أغنية "بسك تيجي حارتنا" وكثير من الأغاني المعروفة الأخرى، عن رغبتها بتقديم عمل جديد ربما يتعلق بتوثيق رحلتها الفنية الطويلة.

وأطلّت الفنانة القديرة البالغة من العمر 88 عاماً بكامل صحتها، معبّرة عن رغبتها في تقديم شيء جديد عندما قالت لضيفها: "أتمنى أن تستمر علاقتنا ويصير عمل بيناتنا".

ونشر كرم جزءًا من لقائه مع سميرة توفيق عبر صفحته الرسمية على انستغرام، وبدا متحمسًا لتوثيق مسيرتها التي كانت يومًا ما نجمة الشاشات الأولى، وتقيم منذ سنوات في أبوظبي.

وقال كرم بعد اللقاء: "هذا اللقاء الأول لا بدّ أن يعود ويتكرّر ولو بشكلٍ مختلف، يجب أن يصطاد من هذه السنوات الزاخرة قصصًا - شاركتني البعض منها- ستعيد نسج فصول نهضة الخليج العربي وروايات لكبار عايشتهم الست سميرة وعاشت بينهم، روايات من الخزنة (البلورية) لزمن لن يتكرّر ستمنح الأجيال الشابة (زوادة) للأيام المقبلة".

أضاف: "الستّ سميرة، إحدى آخر عمالقة هذا الزمن، كانت شاهدة على تاريخ معاصر كُتِبَ أمام أعينها في الخليج العربي لذا بنت مع أهله، الذين أسعدتهم بغنائها وفنّها الفريد، علاقة متينة حيث بادلوها الحب، والوفاء، والتقدير، والإعجاب، والاحترام".

وسميرة توفيق، من مواليد 25 ديسمبر 1935، وتنتمي لعائلة أرمنية لبنانية، حيث عمل والدها في ميناء بيروت، بينما كانت والدتها ربة منزل.

ولمع نجمها في عالم الغناء، خاصةً باللهجة البدوية، وحققت أغانيها شهرة كبيرة في الإذاعات ومحطات التلفزة العربية، وبينها: "يا هلا بالضيف"، "أسمر خفيف الروح"، "بيع الجمل يا علي"، "أيام اللولو"، و "ما أقدر أقولك".

وتعاونت خلال مسيرتها الفنية الطويلة، مع شعراء وملحنين من لبنان وسوريا والأردن، من بينهم: عفيف رضوان، عبد الجليل وهبي، محمد محسن، رفيق حبيقة، إلياس الرحباني، زكي ناصيف، ملحم بركات، إيلي شويري، وسام الأمير، فيلمون وهبي، توفيق النمري، جميل عاصي.

كما قدمت العديد من الأفلام الناجحة، مثل: "حسناء البادية"، و"البدوية العاشقة"، و"فاتنة الصحراء"، و"الاستعراض الكبير"، فيما يعد مسلسل "سمرا" من أشهر أعمالها الدرامية في لبنان.