زياد برجي عبر "طرب مع مروان":"أُقدّمُ معاناة الشاب اللبناني"و"شو حلو" على طريقة الديو!

8:20
17-12-2018
زياد برجي عبر "طرب مع مروان":"أُقدّمُ معاناة الشاب اللبناني"و"شو حلو" على طريقة الديو!

إستضاف الفنان الشامل مروان خوري في الحلقة الأسبوعية من برنامجه "طرب مع مروان" النجم اللبناني الشامل زياد برجي عبر شاشة التلفزيون العربي، وتمحورت هذه الحلقة حول الفنّان الذي يجمع بين الغناء والتلحين تماماً كضيف الحلقة ومستضيفه.

إستهلّ زياد الحلقة بتقديمه أغنيته "مش طايق"، وفي بداية الحوار سُئِل برجي عن كيفيّة إنتقاله إلى التلحين رغم أنّه إنطلق كمغنّي في مسيرته الفنية، فكشف الضيف عن أنّه إحترف التلحين بمحض الصدفة خلال تعاونه مع شركة روتانا للمرئيات والصوتيات حين أُعجِبَت الشركة بلحن أغنيته "أنا قلبي عليك" فتمّ طرحها، وهنا عقّب زياد على أنّه شعر بمسؤولية كبيرة كمُلحِّن لأنّه كان ما زال في بداياته الفنية.

إنضمّ إلى اللقاء الموزّع الموسيقي والمايسترو محمود عيد للحديث عن الموسيقى بشكل عام وتجربته كمُلحِّن وموزّع موسيقي، ثمّ إنتقل الحديث إلى بعض الألحان التي قدّمها زياد إلى نجوم الغناء فذكر أغنية "تعا نقعد شوي" التي لحّنها للفنان الفلسطيني محمد عساف، فصرّح برجي بأنّ لديه تعاونات ناجحة مع عسّاف وإستكمل بالقول:"لكن أعتقد أنّني أخطأتُ في منح هذا اللّحن لعسّاف لأنّها لم تليق بهويّته الغنائية"، ونوّه إلى أنّه ليس عيباً الإعتراف بذلك.

أمّا تجربة التمثيل بالنسبة للنجم زياد برجي، فأشار إلى أنّه حينما قدّم أوّل أعماله الدرامية التلفزيونية ألا وهو مسلسل "غلطة عمري"، تفاجأ بموهبته التمثيلية بإشادة المنتجين والجمهور لأنّه إرتكز على الصدق وهذا ما ظهر على الشاشة في تمثيله. أما الأفلام التي يُقدّمها مؤخراً فعقّب بالقول:"ما يُهمّني في أدواري التمثيلية راهناً هو تقديم معاناة الشاب اللبناني في زماننا المعاصر لنقل الواقع بحلوه ومرّه".

كما إستذكرت الحلقة عدداً من كبار المطربين الذين إحترفوا التلحين فتركوا بصمة كبيرة أغنت المكتبة الموسيقية العربية مثل: محمد عبد الوهاب، محمد فوزي، فريد الأطرش، زكي ناصيف، ملحم بركات، طلال المدّاح وغيرهم. وإعتبر خوري مع زياد أنّ العملاق الراحل وديع الصافي وبالرغم من تقديمه عدداً كبيراً من الألحان الناجحة لكن صوته الإستثنائي جعل الجمهور ينبهر أكثر به كمطرب.

إلى جانب الحوار، قدّم زياد عدداً من الأغنيات مثل "فاتت سنة" للمطربة القديرة ميّادة الحنّاوي، "من عز النوم" للسيدة فيروز، "معجزة" للراحلة وردة الجزائرية، وختم زياد الحلقة بتقديم أغنية "شو حلو" على طريقة الديو الغنائي مع الفنان مروان خوري.