رامي عياش عبر "طرب مع مروان":"حرام نختصر الموسيقى بطبل ومزمار..."!

8:20
02-01-2019
رامي عياش عبر "طرب مع مروان":"حرام نختصر الموسيقى بطبل ومزمار..."!

إستضاف الفنان اللّبناني الشامل مروان خوري في حلقة جديدة من الموسم الثاني لبرنامجه "طرب مع مروان" البوب ستار رامي عيّاش عبر شاشة التلفزيون العربي ولقد طغت الأجواء الغنائية على هذه الحلقة.

إستهل عيّاش اللّقاء بتقديمه أغنية "إنتَ ما بتعرفني"، ثمّ توجّه خوري ببعض الأسئلة إلى ضيفه حول إختياراته الفنية، فأشار البوب ستار إلى أنّه يحرص على تقديم الأغنيات التي تبقى للأجيال القادمة كي تفتخر بها وهذا ما يحتاج إلى مجهود كبير. وإعتبر رامي أنّ موهبة التلحين مُهمَّة لدى المطرب كي يُتقِن أداء أغنياته بشكل مختلف مع مرور الوقت، مثلما هو الحال مع أغنيته التي تُشكِّل باكورة أعماله "بغنّيلا وبدقّلا" حيث يُغنّيها اليوم بطريقة مختلفة عمّا قدّمها عام 1996.

خلال الحلقة أشار رامي بالقول:"لا أعتقد أنّ هناك أحداً يمتلك أذناً موسيقيّة إلّا وترعرع على أغنيات العمالقة وديع الصافي، فيروز، أم كلثوم وعبد الحليم حافظ"، وإعتبر البوب ستار أنّ أغنياتهم تحمل ذكريات في داخلنا ما يجعلنا نشعر بالحنين، وقدّم بصوته موّال "لبنان يا قطعة سما" للعملاق الراحل وديع الصافي، "سوّاح" للعندليب الراحل عبد الحليم حافظ، و"لا إنتَ حبيبي" للسيدة فيروز.

كما تحدّث الضيف عن مسيرته الفنية التي بدأها منذ أن كان ما زال في عمر الستة عشر عاماً، وعن المجهود الذي بذله لتكوين هويّة غنائية خاصة به مع محاولاته المستمرة لتقديم مختلف الأنماط الموسيقية كي يرضي جميع الأذواق الراقية لدى الجمهور بين الكلاسيكي والشعبي، وهنا نوّه بالقول:"هناك فنّانون يُقدِّمون أعمالاً راقية لكن البعض يُقدِّم ألحاناً تُختَصر بجملة موسيقية واحدة تعتمد على الطبل والمزمار... حرام نختصر الموسيقى هيك..".

أيضاً سأل خوري ضيفه عمّا يُحرِّك شغفه في الموسيقى، فردّ بأنّ هذا الشغف يكمُن في تحدّي الذات لتقديم ما هو مختلف ومُبتَكَر. ومن الضروري أن يشعر الفنان بالفخر بذاته حينما يُقدِّم عملاً مميّزاً وقد يُصيبه الغرور لفترة وجيزة فقط.

كما قدّم رامي عدداً من الأغنيات خلال الحلقة نذكر منها: "إعتزلت الغرام" للسيدة ماجدة الرومي، ومن أغنياته الخاصة "مجنون"، "بحب الناس الرايقة". وإختتم البوب ستار الحلقة عبر تقديمه أغنية "كل القصايد" على طريقة الديو الغنائي مع الفنان مروان خوري، كما قدّم خوري أغنية "على قد الشوق" للعندليب.