ديو المشاهير في البرايم الثاني: خروج سعد حمدان وَرَد ناري من وزير الإعلام اللبناني!

7:00
10-12-2018
أميرة عباس

عُرِض أمس "البرايم" الثاني من الموسم الثالث لبرنامج ديو المشاهير عبر شاشة MTV اللّبنانية، فإنتهت الحلقة بخروج الممثل سعد حمدان من المنافسة.

للتذكير، يُشارِك في هذا الموسم ثلاثة عشر مشتركاً ألا وهم: معالي وزير الإعلام اللبناني في حكومة تصريف الأعمال ملحم رياشي، الإعلامية السياسية فيرا يمّين، مقدِّم البرامج طوني بارود، ملكة جمال لبنان لعام 2015 فاليري أبو شقرا، الممثلتيْن ليليان نمري وسارة أبي كنعان، الممثل سعد حمدان، مقدِّمة البرامج دوللي عيّاش، مُقدِّمة نشرات الطقس ألين برمانا، الممثل الكوميدي عبّاس جعفر و"الكوميديان" نادي أبو شبكة، خبيرة التوقّعات الفلكيّة ليلى عبد اللطيف والوليد عاصي الحلّاني، وبخروج حمدان أصبح عدد المشتركين إثنيْ عشر.

أما ضيوف البرايم الثاني في الأمس فهم النجمة اللبنانية كارول سماحة، النجم اللبناني ناجي الأسطا، الفنان فادي حرب، الفنانة ألين لحّود والفنانة لاتويا.

إستُهِلّ العرض بإطلالة المتسابقة فيرا يمّين كالأسبوع الفائت حيث إفتتحت البرايم مع النجمة اللبنانية كارول سماحة لتقديم أغنية "ما بخاف"، فنالت يمّين ثلاث علامات موافقة Yes رغم بعض ملاحظات عضو لجنة التحكيم الموسيقي أسامة الرحباني، ووجّهت ضيفة البرايم كلمة لأعضاء لجنة التحكيم حيث أشادت بالمخرج سيمون أسمر قائلة له:"ما زِلْتَ رائداً في مجال البرامج الفنية التلفزيونية ولم يأتِ أحداً بعدك رغم كافة التطوّر الذي وصلنا إليه"، كما عايدت كارول الموسيقي أسامة الرحباني بمناسبة عيد ميلاده.
أما الإطلالة الثانية فكانت للنجم ناجي الأسطا مع نادي أبو شبكة الذي أدّى أغنية "تعبوا أعصابي"، وبعدها قدّم نادي للرحباني قالب حلوى بمناسبة عيده، ولقد نصحه الرحباني بعدم الإكتفاء بالعفوية في أدائه خلال الغناء، فلم ينَل سوى علامة موافقة واحدة وضعتها الإعلامية منى أبو حمزة.

ثمّ أتت الإطلالة الثالثة بتوقيع معالي وزير الإعلام اللبناني في حكومة تصريف الأعمال ملحم رياشي مع الفنانة ألين لحّود حيث قدّما معاً بالفرنسية أغنية Et si tu n’existais pas، واللّافت أنّ الرياشي وجّه ردّاً نارياً عبر رسالة مباشرة لبعض السياسيّين الذين إنتقدوا مشاركته في ديو المشاهير حيث قال لهم:"أنا فخور بهذه التجربة فهي من أصعب التجارب التي أتعلّم منها"، وإستكمل مع تصعيد في لهجته بالقول:"يلي ما بيعرف فن وبيشتغل بالسياسة بلا ما يعرف بالفن رح يشتغلا بالشر لأنو ولا مرة الشياطين بتقعد حد الموسيقى". بدوره الرحباني علّق ليقول:"نحن فخورين بتواجدك معنا وهذا شرف لنا فالفن يجمع ولا يُفرِّق"، لكنه وضع له علامة رفض No، بينما نال علامتيْ موافقة من أسمر وأبو حمزة.

إنتقلنا بعدها إلى المتسابقة دوللي عياش مع الفنان فادي حرب فقدّما معاً أغنية "هُمّا يومين"، لتنال دوللي علامتيْ موافقة مع علامة رفض وضعها الرحباني الذي غنّت له Happy Birthday فمازحها بالطلب منها تقديمها له على طريقة النجمة العالمية الراحلة مارلين مونرو. ثمّ أتى دور المشتركة ألين برمانا التي قدّمت مع الفنانة كارول سماحة أغنية "وحشاني بلادي"، فقدّم لها الرحباني بعض الملاحظات حول أدائها في الغناء نظراً لصعوبة هذه الأغنية لتحصل منه على علامة رفض واحدة. وبعد الإنتهاء من هذه اللوحة سألت مقدمة البرنامج أنابيلا هلال الضيفة كارول سماحة عن تعاونها مع الموسيقي زياد الرحباني فصرّحت سماحة بأنّهما باشرا بتحضير ألبوم غنائي كامل.

بدوره، قدّم المتسابق الوليد الحلّاني مع النجم ناجي الأسطا أغنية "كلمة كلمتك" ليعود ويُقدّم موالاً إلى أنابيلا وسط تصفيق الجمهور واللجنة، فيما خص تعليقات اللجنة فإجتمع كل من أسمر والرحباني على رأي واحد مفاده أنّ الوليد يتمتّع بصوت جميل وموهبة واعدة في حال طوَّر من ذاته ووجد لوناً غنائياً منفرداً بالإستقلال عن والده فارس الغناء العربي عاصي الحلاني فلقّبه أسمر بإسم "الوليد بن عاصي". وحاز على علامات موافقة منهم جميعاً.

بالنسبة للمتسابقة فاليري أبو شقرا، قدّمت إلى جانب الفنانة لاتويا أغنية باللغة الإنكليزية بعدما أدت الفرنسية في البرايم الماضي. ورغم أنها نالت إعجاب اللجنة بثلاث علامات موافقة، طالبها الرحباني بالتحلّي بقوّة في الأداء أكثر بحسب الأجواء التي تلائم الأغنية لكن إعترض أسمر على هذه الملاحظة.

أطلّ المتسابق طوني بارود مع ضيفة البرايم حيث غنّى معها "إنسى همومك" وحصل على ثلاث علامات موافقة بعدما لامسوا تحسّن في أدائه مقارنة بالبرايم السابق، كذلك الأمر بالنسبة للمشترك عباس جعفر الذي تميّز بحركة عفوية على المسرح على عكس الأحد الفائت حيث قدّم أغنية "مريم مريمتي" مع الفنان ناجي الأسطا، ومع ذلك نال علامتيْ موافقة فقط. أما المتسابقة ليلى عبد اللطيف التي أدت الأغنية الشهيرة Daddy Cool فلقد حصلت على ثلاث علامات موافقة حيث برّر الرحباني منْحه لها علامة Yes بسبب المجهود الذي بذلته بغض النظر عن إمكانيات صوتها. أيضاً تحسَّن أداء الممثل سعد حمدان عن البرايم الفائت وهذا ما كان جلياً في اللوحة الغنائية التي قدّمها مع الفنان فادي حرب عبر أغنية "بكتب إسمك يلا بلادي" فنال ثلاث علامات موافقة.

بلفتة مميزة منها، أطلّت المتسابقة ليليان نمري بشخصية الراحلة صباح عبر تقديمها أغنية "لما عطريق العين" مع الفنانة ألين لحود، ووجّهت تحية منها لأرواح الراحلات صباح، سلوى القطريب وعلياء نمري. وإثر بعض المشاكل التقنية في الصوت نالت علامة رفض من الرحباني فقط. والإطلالة الأخيرة كانت للمتسابقة سارة أبي كنعان التي أدّت أغنية "مبروك لقلبي" مع الفنانة كارول سماحة، ونالت إعجاب اللجنة مع ثلاث علامات موافقة رغم بعض الملاحظات السلبية.

في ختام الحلقة، أُعلن عن نتيجة التصويت مع خروج أوّل مُتسابِق ألا وهو الممثل سعد حمدان الذي حصل على أوّل جائزة مالية تذهب إلى إحدى الجمعيات الإنسانية لحين تصل قيمة الجوائز مع الفائز في هذا الموسم من ديو المشاهير إلى ثلاثين ألف دولار تعود للجمعية التي إختار دعمها. مع العلم أنّ حمدان من الأصوات المُحبّبة إلى الأذن مقارنةً بباقي المشتركين لكن لم يأتِ تصويت الجمهور لصالحه.