"تياترو" يتناول حكاية صباح فخري

12:48
29-04-2022

تناولت حلقة الأمس من برنامج "تياترو" سيرة حياة الفنان القدير الراحل صباح فخري، او صباح الدين أبو قوس، الذي يُعد واحدا من أهم وأفضل الأصوات، في العالم العربي. وهو الذي تحول إلى أيقونة ومثال في عالم الغناء الطربي، وصلت اصداؤها الى العالم.


استضاف البرنامج الفنان والموسيقي والمطرب نجل صباح فخري أنس، إلى جانب المايسترو أمين خياط الذي رافق صباح فخري لسنوات كقائداً لفرقته الموسيقية وصديقًا مقربًا عرف وشهد على مواقف كثيرة في حياته...
من البدايات، تحدّث البرنامج عن موهبة صباح فخري الفذة، وطفولته في مدينة حلب التاريخية، وكيف حمل اسمه الفني نسبة الى مكتشفه المناضل فخري البارودي الذي تبناه ودعمه في بداياته…


روايات، حول من ملأ الدنيا طربا وفرحًا وغنى مئات الادوار، والمواويل التي عرفت الجمهور به، وكان معظمها من ألحانه التي لم يعرف أغلب الجمهور بها، ولا تنتمي بأساسها الى القدود الحلبية التي اشتهر بها.


وتناول "تياترو" تجربة صباح فخري في مسلسل "الوادي الكبير" الذي صُور في بيروت وشاركته البطولة الفنانة الراحلة وردة الجزائرية وأغاني المسلسل، وكيف رفض صباح فخري ألحان الموسيقار بليغ حمدي ضمن المسلسل واستعان بملحنين سوريين.


تياترو" من إعداد وتقديم جمال فياض، و حبيبة طرّاب
شارك في الإعداد هدى قزي، وعبد الرحمن الجاسم
إخراج جورج حداد
إشراف عام نيكولا صباغة
يعرض يومياً خلال شهر رمضان، على قناة "اليوم" من باقة "ألفا" من مجموعة
‏OSN.