"تلفزيون لبنان مِلْك الشعب"... صرخة أطلقها الفنّانون اللبنانيّون!

8:00
23-10-2019
أميرة عباس
"تلفزيون لبنان مِلْك الشعب"... صرخة أطلقها الفنّانون اللبنانيّون!

يُسجّل تلفزيون لبنان غياباً تامّاً في تغطية أحداث الإنتفاضة الشعبية التي إنطلقت منذ ليل الخميس الفائت تحت شعار "لبنان ينتفض"، هذا الأمر شكّل إستفزازاً للرأي العام في الوقت الذي نرى وسائل الإعلام المحلية، العربية والعالمية تُسلّط الضوء وتُكرّس بثّها لنقل مستجدات هذا الحدث التاريخي الإستثنائي حيث يأخذ حيّزاً هاماً من الأخبار اليومية.

لم يتوانى بعض الفنانين اللبنانيّين عن إطلاق صرخة لنقل إنتفاضة الشارع إلى داخل مبنى تلفزيون لبنان من أجل التعبير عن رفضهم لهذا التغييب التام للحدث الوطني عبر شاشة "الوطن" و"كل الوطن". لذلك قرروا إقتحام مبنى التلفزيون الكائن في تلة الخياط ببيروت ونذكر منهم: بديع أبو شقرا، عبده شاهين، جنيد زين الدين، أنجو ريحان، إيلي حبيب، مازن كيوان وغيرهم. وعبّروا عن رأيهم الرافض للموقف الذي إتخذه وزير الإعلام جمال الجراح بطلبه من موظفي التلفزيون الرسمي عدم تغطية أحداث الحراك الشعبي.

 فيما أشار الموظّفون على أنهم تمنّوا على الوزير تغطية هذه الأحداث خاصة أنّ تلفزيون لبنان لديه كافة القدرات البشرية والتقنية على حد سواء. لكن يبقى السؤال، هل سينصاع التلفزيون الرسمي لقرار الشارع اللبناني اليوم وينقل صرختهم من شاشتهم الوطنية؟!