بلا طول سيرة مع زافين:"تحيّة للراحلة نهى الخطيب سعادة وإليسا تتحدّث عن التنمّر ودور الرجل"

9:00
17-12-2018
بلا طول سيرة مع زافين:"تحيّة للراحلة نهى الخطيب سعادة وإليسا تتحدّث عن التنمّر ودور الرجل"

عُرِضت يوم الجمعة الحلقة الأسبوعية من البرنامج التلفزيوني بلا طول سيرة من تقديم الإعلامي زافين قيومجيان عبر شاشة المستقبل.

خلال هذه الحلقة تمّ عرض مقتطفات من لقاء النجمة اللبنانية إليسا مع جمهورها الأردني في مؤتمر "نساء على خطوط المواجهة" الذي نظّمته مؤسسة مي شدياق للسنة الثالثة على التوالي في العاصمة الأردنية والذي استضاف نساء لبنانيات وعربيات رائدات في مجالات مختلفة، قدّمن تجاربهنّ الشخصية في حضور حشد رسمي وشعبي واسع، وقد حاورها زافين في هذا اللقاء أمام الحضور.

في هذا الحوار، إعترفت إليسا بأنّها كشفت عن إصابتها بمرض السرطان أمام جمهورها من خلال كليب "إلى كل اللي بيحبوني" بعدما إكتشفت أنّ شقيقتها مصابة بالمرض وفي المرحلة الثالثة منه وقرّرت أن تحث عبرها النساء على الإهتمام بصحتهن. أضافت إليسا خلال حديثها: "قرّرت ألّا أكون أنانية، وأن أحث كل إمرأة على الإهتمام بصحتها ووجودها". وكشفت أنّ الطبيب المعالج لها ولشقيقتها شك في وجود جينات وراثية للمرض. وبعد إجراء الفحوصات اللازمة، تبيّن عكس ذلك، مبدية حزنها لأنّ مرض السرطان تفشّى بنسبة كبيرة في لبنان.

كما أشارت إليسا إلى أهميّة دور الرجل في حياة المرأة، وقالت:"أنا أريد الرجل الذي يُكملني على صعيد إنساني، وأنا لم أجد إلى الآن الشخص الذي يُكملني إنسانياً. وإذا كنتُ راهناً لا أستطيع الإنجاب، فيمكنني تبنّي طفلاً".

أيضاً تحدّثت إليسا عن إنتشار التنمّر في لبنان، وهي مشكلة كبيرة تؤثّر كثيراً على الفئات العمرية الصغيرة. وقالت:"أنا عانيتُ من التنمّر لكن "مش فارقة معي" عندما يهزأ البعض من أشياء في مظهري، مثل فمي أو غيره، لا يهمّني الموضوع وأقول أنا إليسا أقوى من ذلك، حاولوا أن تصلوا إلى ما وصلتُ إليه". ودَعَت الأهل للإنتباه إلى تأثير التنمّر على أولادهم.

من جانب آخر، عُرضت حلقة الجمعة من "بلا طول سيرة" تحت عنوان "تحية إلى نهى الخطيب سعادة"، نجمة العصر الذهبي للتلفزيون اللبناني، التي رحلت مساء الأربعاء في الثاني عشر من شهر كانون الأول/ ديسمبر، بعد يوميْن من دخولها غرفة العناية الفائقة في مستشفى رزق، حيث كانت تتلقّى العلاج، محاطة بعائلتها. ولقد إستهلّ زافين الحلقة بعرض مسيرة نهى الخطيب سعادة عبر سرد أهم عطاءاتها مع مشاهِد نادرة من أعمالها التلفزيونية. وإستضاف زافين لمواكبة حدث الرحيل الممثل اللبناني سمير شمص الذي شارك نهى الخطيب سعادة مسلسل "النهر"، أحد كلاسيكيات التلفزيون اللبناني، والإعلامية رلى أبو زيد، التي تحدّثت عن نهى المُدرِّبة وصديقة العائلة. كما تم عرض مقتطفات من آخر اطلالة تلفزيونية لها، والتي أجراها زافين في السادس عشر من شهر أيار/مايو عام 2005 ضمن برنامج "سيرة وانفتحت".