"الحريري يصرّح: "لن نصبح جزءاً من الماضي... وشاشة المستقبل لن تنطفئ

20:00
18-09-2019
"الحريري يصرّح: "لن نصبح جزءاً من الماضي... وشاشة المستقبل لن تنطفئ

أصدر رئيس الحكومة سعد الحريري بياناً أعلن فيه تعليق العمل في "تلفزيون المستقبل" وتصفية حقوق العاملين والعاملات فيه "للأسباب المادية ذاتها التي أدت الى اقفال جريدة المستقبل".
ولفت أن "القرار ليس سهلاً علَّي وعلى جمهور تيار المستقبل ، ولا على جيل المؤسسين والعاملين والعاملات وملايين المشاهدين اللبنانيين والعرب ، ممن واكبوا المحطة لأكثر من ربع قرن وشهدوا لتجربة اعلامية مميزة كرست الجهد والامكانات والكفاءات لخدمة لبنان والقضايا العربية".
وتابع "لقد اراد الرئيس الشهيد رفيق الحريري شاشة المستقبل ، على صورة اللبنانيين وتنوعهم وعيشهم المشترك وعشقهم للثقافة والحرية والانفتاح والفرح ، واراد لتسمية " المستقبل " ان تكون جسر عبور الى الوجدان العربي بكل ما يعني من مفاهيم قومية وحضارية واجتماعية وثقافية".
وأشار إلى أن "من المهم أن يعلم أهل " المستقبل " وعموم اللبنانيين والأشقاء العرب ، ان الشاشة لن تنطفىء والمحطة لا تتخذ قراراً بوقف العمل لتصبح جزءاً من الماضي ، بل هي تعلن نهاية مرحلة من مسيرتها لتتمكن من معالجة الأعباء المادية المتراكمة ، وتستعد لمرحلة جديدة تتطلع فيها الى العودة في غضون الأشهر المقبلة ، بوجه يشرق على لبنان والعرب بحلةٍ اعلامية وإخبارية تتلاءم مع الامكانات المتاحة وتحاكي اللبنانيين واللبنانيات باهتماماتهم الوطنية والاقتصادية والاجتماعية والإنمائية".
وكنا نشرنا قبل يومين عبر موقع أغاني أغاني أنه يتم تداول بعض الأخبار في دهاليز الوسط الإعلامي منذ شهور عديدة حول شراء رجل الأعمال الأردني علاء الخواجة -زوج النجمة المصرية شيريهان- تلفزيون المستقبل إثر الأزمة المالية التي يواجهها التلفزيون المذكور خلال الأعوام القليلة الماضية.
في مقابل ذلك، تشير مصادر أخرى إلى أنّ الخواجة إطلع في الآونة الأخيرة على الملف المالي الذي يتكبّد على عاتق المحطة التلفزيونية المذكورة ما قد يجعله يتراجع عن شرائه أو تقليل نسبة الحصص أو الأسهم التي ينوي شرائها خاصة بعد الدعاوى القضائية الموجّهة ضد مجلس إدارة التلفزيون من قِبَل موظّفيه بسبب عدم نيلهم مستحقاتهم المادية.