أنغام تكشف سر تسمية محمد عبد الوهاب لها بـ "بسبوسة" في برنامج أحلام ألف ليلة وليلة

15:17
11-02-2024
أنغام تكشف سر تسمية محمد عبد الوهاب لها بـ "بسبوسة" في برنامج أحلام ألف ليلة وليلة

حلت النجمة المصرية أنغام ضيفة على الفنانة الإماراتية أحلام في برنامجها "أحلام ألف ليلة وليلة"، المذاع على قناة أبو ظبي.

وخلال الحلقة تحدثت أنغام عن قصة تسميتها بـ "بسبوسة" اللقب الذي أطلقه عليها موسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب، حيث قالت : "وأنا في الصف الأول الثانوي كنت في فرقة الموسيقى العربية، وسمعت عن صوتي الأستاذة الراحلة رتيبة الحفني عميدة معهد الموسيقى العربية في ذلك الوقت".

وأكلمت : "طلبت مني أن أغني، فرديت عليها بمنتهى الثقة قائلة على فكرة أنا مطربة معتمدة في الإذاعة والتلفزيون، فردت أعرف ذلك أريد أن أسمع صوتك، وبعد الغناء قالت لي أنتي سوف تغني في فرقة أم كلثوم".

أضافت: "طلبت من الأستاذة رتيبة الحفني أن أغني صولو وليس في الكورال، فردت قائلة أنني سأغني صولو واختارت لي أغنية بسبوسة".

وقالت: "بعد غناء أغنية بسبوسة، سمعني أستاذ عبد الوهاب واتصل بوالدي وطلب أن يكلمني، وأخبرني أنني قدمت الأغنية بطريقة رائعة، وقال لولادي قول لبسبوسة تغني بسبوسة".

وخلال الحلقة روت أنغام تفاصيل تصوير أغنيتها "شنطة سفر" قائلة، "قام بتصوير كليب أغنية شنطة سفر المخرج الكبير عاطف الطيب، وهي تعد الأغنية الوحيدة التي صورها عاطف الطيب خلال مسيرته الفنية".

كما تحدثت عن علاقتها بالراحل أحمد زكي والأغاني القديمة التي كانت تتمنى تقديمها، قائلة: "كان عمرت 4 سنوات ووالدي طلب مني أن أغني وهو يعزف على العود وغنيت وقتها قصيدة أشواق لرياض السنباطي، ولم أكن أفهم كلماتها ولكن أجيد غناء اللحن فقط، واكتشفوا وقتها موهبتي في الغناء".

وواصلت: "حصلت على الثقافة الموسيقية بسبب الأغاني التي كان يستمع إليها والدي ووالدتي منها أغاني رياض السنباطي ومحمد عبدالوهاب، كما عشقت فيروز في صغري، وبعدها عندما صرت أكبر أصبحت أعشق أم كلثوم".

وأكملت: "التحقت بمعهد الكونسرفتوار في عمر 6 سنوات، واستمريت في دراستي حتى حصلت على البكالوريوس التحقت بعدها بمعهد الموسيقى".

وخلال الحلقة تتحدث أنغام أيضاً عن الكثير من تفاصيل حياتها التى تطرق لها لأول مرة، بالإضافة إلى الصعوبات التي واجهتها فى بداية مشوارها الغنائي.

وقدمت أنغام خلال الحلقة عدة أغاني كما شاركتها أحلام في تقديم ديو حصري لأغنية "سيدي وصالك" وبعض الأغنيات باللهجة الخليجية، كما شاركتها في الحلقة الفنانة الشابة كارمن سليمان التي قدمت عدة أغاني أيضاً.