أمل عرفة تفتح قلبها عبر "هذا مكانك".. وجمال فياض يعطي رأيه بهؤلاء النجمات

15:03
14-05-2024
أمل عرفة تفتح قلبها عبر "هذا مكانك".. وجمال فياض يعطي رأيه بهؤلاء النجمات

حلت النجمة السورية أمل عرفة ضيفة على برنامج "هذا مكانك"، الذي يقدمه النجم السعودي هشام الهويش عبر قناة SBC، حيث تحدثت عن مواضيع مختلفة من خلال حوار لطيف وممتع.

بدايةً، افتتحت أمل الحلقة بغنائها للفنان السعودي عبدالمجيد عبدالله من دون موسيقى، بعد سؤال هشام لها حول تحضيرها لأغنية خليجية معربةً عن أمنيتها بذلك، وقالت أنها تزور المملكة العربية السعودية للمرة الأولى.

كما عُرض خلال سياق الحلقة، تصريح للممثل السوري عبد المنعم عمايري من برنامج "عينك على مين" حيث قال فيه أنه تلقى الأجر الأعلى بين نجوم مسلسل أغمض عينيك الذي شارك في بطولته خلال الموسم الرمضاني المنصرم إلى جانب طليقته النجمة أمل عرفة، وفي معرض تعليقها على ذلك أشارت أمل الى أنها لا تعلم قيمة أجور زملائها لكنها تدرك جيداً أنّها أخذت حقها من هذا العمل وختمت حديثها ممازحة:"اذا عبد المنعم أخد اكتر مني بالنهاية كلو لبناتنا".

وفي فقرة الأسئلة السريعة مع الهويش والتي يجب خلالها أن تغمض عينيها، قالت أمل أن الممثلة شكران مرتجى قامت بحظرها في وقت سابق كي لا تكبر المشكلة بينهما، وتعتبر أنها حكمة من شكران، أما اذا هي قامت بحظر أحد من الفنانين فأكدت أنها لم تفعل ذلك ولكن تحظر كل من يسيء لها على مواقع التواصل الاجتماعي.

وحاول هشام معرفة أسوأ تجربة درامية لها عبر إعطائها مثل مسلسل "جريمة شغف"، قالت أمل لا يوجد أسوأ دون الكشف عن اسم المسلسل. كما عبّرت عن رفضها لتجربة المسلسلات المعربة لاعتبارها "بلا روح" على حد تعبيرها.

وعند سؤالها حول إعادة تجربة الزواج قالت أشعر أحياناً أنني لا أريد وأحياناً أشعر أنها اقتربت فكرة الارتباط مرة أخرى لأن ابنتيّ ستكبران وسأبقى لوحدي وأنا شخص أخاف من الوحدة ولا أحبها، فالأمر متروك لإرادة الله، مضيفة أنها تفضل أن يكون شريك حياتها المستقبلي من خارج الوسط الفني ممازحة: "أفضل أن يكون رائد فضاء".

وتابعت: "بالرغم من أنني إجتماعية الا أنني عندي فترات عزلة لا أحب أن أرى أحداً فيها وأقضي فيها وقتي بالقراءة أو على الهاتف، أو من خلال بعض النشاطات المنزلية مع بناتي وكلبي "لوفلي"".

وحول من النجم الأكثر جماهيرية بين باسم ياخور، محمود نصر، جورج خباز، قصي خولي في العالم العربي، رفضت أمل أن تختار اسماً محدداً لانهم جميعهم يتمتعون بشعبية وجماهيرية كبيرة فلا يمكن الاختيار.

ولكن اختارت أمل أن تجمعها ثنائية حب درامية بينها وبين مواطنها محمود نصر لانها لم يسبق لها أن خاضت هذه التجربة معه من قبل.

كذلك فاجأ هشام أمل بتدوينتها التي تحدثت فيها عن التفاهة في عصرنا والجميع ربطها بمسلسل "ولاد بديعة" الذي كان يعرض في الوقت نفسه ومتصدر الترند، أكدت أمل أنها لم تقصد أي عمل هي فقط تحب أن تشارك وعيها والأشياء المفيدة مع متابعيها.

وكشفت أمل رفضها التام بالظهور في برنامج مقالب رامز جلال حتى لو كان هناك مبلغ مالي كبير بالمقابل.

في سياق الحلقة، دافع الناقد اللبناني جمال فياض بشراسة عن النجمة المصرية شيرين عبدالوهاب، بعد عرض فيديو قديم لها تحدثت فيه عن بعض الفنانات، قائلاً أن شيرين رمز من رموز مصر، قد تخطأ بالتعبير ولكن حتى الآن لم ترتكب الا أخطاء بسيطة ويجب العفو عنها.

أما عن النجمة اللبنانية التي تفوقت أكثر في رمضان الفائت بين ماغي بو غصن ونادين نسيب نجيم، فصرّح فياض أنّ نادين تتفوق على ماغي من ناحية الجماهيرية في العالم العربي، لكن لا ننكر أنّ ماغي في موسم رمضان 2024 قدمت عملاً مميزاً وعمل نادين كان مبالغ به لكن هذا أمر مبرّر درامياً مستذكراً المبالغة في أعمال جيمس بوند على سبيل المثال.

وحول من يفضّل بين أصالة التسعينات أو أصالة اليوم، قال أصالة اليوم هي واحدة ثانية، أما عن أنغام فقال اختياراتها سابقاً أفضل بكثير من اليوم، حيث أصبح مغناها عبارة عن محاولة تصنع الإحساس.

ومنذ إنتهاء عرض هذه الحلقة، تفاعل رواد الانترنت بشكل كبير معها مشيدين بإطلالة أمل عرفة مع وصفها بكلمات مليئة بالإطراء.