"أبلة فاهيتا" تكشف عن أسباب حذف حلقاتها والشروط المفروضة عليها عبر "تخاريف"!

7:40
11-12-2018
"أبلة فاهيتا" تكشف عن أسباب حذف حلقاتها والشروط المفروضة عليها عبر "تخاريف"!

إختارت الإعلامية المصرية وفاء الكيلاني في حلقة الأمس من برنامجها "تخاريف" أن تكون الحلقة "تخاريف" بكل ما تحمله الكلمة من معنى عبر إستضافتها الدمية الشهيرة "أبلة فاهيتا" حيث حاورت الكيلاني "الأبلة" بعيداً عن إستضافة أي نجم من مشاهير العالم العربي.

أسئلة كثيرة وأخباراً عديدة تأرجحت بين الحقيقة والشائعات حول توقّف برنامج "أبلة فاهيتا من الدوبلكس" مع حذف حلقاته من موقع يوتيوب، لحين أتت التصريحات على هذه الأخبار بشكل مباشر أمس عبر برنامج "تخاريف" الذي يُعرَض على شاشة MBC. سألت الكيلاني ضيفتها "الإفتراضية" حول السبب الكامن وراء حذف حلقات برنامج الدوبلكس، فأكّدت فاهيتا على أنّ هذا الحذف تمّ لأسباب تجارية تبغى الربح الإلكتروني فقالت:"عشان الناس بتشوف الحلقات ببلاش وأنا عايزة أقبض فلوس"، كما حاولت الكيلاني الإستفسار عن الشروط التي فرضها المجلس الأعلى للإعلام على البرنامج المذكور، فطرحت سؤالاً على ضيفتها "حيتقطع لسانِك؟"، فردّت الأبلة لتشير إلى أنّ المجلس لم يفرض شروطاً لكن جُلّ ما إقترحه على البرنامج هو بمثابة نصيحة فقط، وفيما خصّ القضايا المرفوعة ضد البرنامج نوّهت فاهيتا بأنّ القضية المرفوعة ضدها تمّ التحفّظ عليْها، ولو رُفِعَت قضية جديدة فهي مستعدّة لمواجهتها.

إلى جانب ذلك، كلّ ما ورد في الحوار التلفزيوني بين الكيلاني وفاهيتا فهو بمثابة "تخاريف حقيقيّة" على طريقة الأبلة الساخرة، إذ صرّحت بأنّ إسمها الحقيقي "شوشو أبو جهل" وإسم الشهرة "فاهيتا" مثلما هو إسم الشهرة لملك الرومانسية وائل كفوري وإسمه الحقيقي ميشال وكذلك الأمر بالنسبة للنجمة المصرية فيفي عبده وإسمها الحقيقي عطيّات. وبالحديث عن كفوري، قالت فاهيتا أنّها تتمنّى الزواج منه ووصفته بعبارة "قمر"، كما مازحت الأبلة مستضيفتها بتوجيه المَلامة لها بسبب قلّة ظهور زوجها الممثل السوري تيم حسن، فردّت وفاء بأنّها تغار عليه. فضلاً عن ذلك، لقد شبّهت أبلة فاهيتا نفسها بالفنانة الإماراتية أحلام منوّهة إلى القواسم المشتركة بينهما فعدّدتها كالتالي:"المجوهرات، الشموخ والتسلُّط".

في ختام الحلقة، وجّهت الكيلاني سؤالاً لأبلة فاهيتا يكمُن مفاده حول العمر المفترَض لإستمراريّتها على الشاشة فقالت الأبلة:"أنا أرملة آيلة للخلود كالأسطورة". بدورنا، نُشير إلى أنّ حلقة الأمس من برنامج "تخاريف" إتّسمت بطابع رمزي أكثر من كوْنها حلقة إعتيادية ورغم أنّ تصريحات "الدمية الشهيرة" لا تُؤخذ بمحمل الجد إلّا أنّ إجاباتها حول إنتقاد برنامجها والشروط المفروضة عليه هي تُعتبَر إجابة مباشرة وواضحة بعد الجدل الذي فرضته "ظاهرة أبلة فاهيتا" على الساحة الإعلامية مؤخراً.