The Stage يستذكر أميرة الشاشة الفضية الراحلة هند أبي اللمع

12:06
11-05-2024
The Stage يستذكر أميرة الشاشة الفضية الراحلة هند أبي اللمع

استذكر برنامجThe Stage الذي تقدمه مقدمة البرامج كارلا حداد على شاشة الLBCI ، أميرة الشاشة الفضية الراحلة الممثلة هند أبي اللمع.

في التفاصيل، استقبلت كارلا حداد في هذه الحلقة كل من طوني أبو الروس أخيها غير الشقيق هند أبي اللمع ، وصديقتها الممثلة القديرة الفيرا يونس، بالإضافة إلى مجموعة من الممثلين ومنهم أسعد رشدان ، يوسف فخري ، وليليان نمري.

كشف شقيقها طوني أبو الروس أن حلم هند أبي اللمع كان دخول التمثيل وليس فقط الاخراج الا أن والدتها لم تسمح لها بذلك فاكتفت في البداية بعملها كمساعدة مخرج ضمن كواليس الأعمال الدرامية.

وتحدث عن معاناتها من تداعيات ولادة طفلها الأول مشيراً الى أنها كانت مصممة على الاكتفاء بولد واحد ، لكن عندما طلب منها زوجها المخرج الراحل أنطوان ريمي إنجاب طفل ثانٍ ، كان شرطها مقابل ذلك أن تدخل مجال التمثيل حيث وافق الأخير،وقطعت والدتها علاقتها بها لأكثر من عام.

وأكد أبو الروس أن أبي اللمع لم تخض أي تجربة سينمائية بسبب عدم مساومتها على مبادئ معينة مشيراً إلى أنها تلقت عرضاً لبطولة فيلم من المخرج العالمي مصطفى العقاد وعرضاً مسرحياً من قبل الأخوين الرحباني الا أن ظروفها الصحية لم تسمح لها بذلك.

كما كشف أبو الروس أن الفنانة القديرة سميرة توفيق هي التي أصرّت على هند أبي اللمع للاطلاع على رأي طبيب آخر للتأكد من مرضها، وهو الذي منعها من إجراء عملية القلب لأن قلبها لن يتحمل الخضوع لهذه العملية.

أيضاً تحدث الممثل القدير يوسف فخري عن كواليسه المضحكة مع هند أبي اللمع وعن الحادثة الأخيرة التي جمعتهما حيث كان من المقرر أن يحصل على أحد الأدوار المهمة ضمن عمل إلى جانب الممثل محمود سعيد بموافقة المخرج أنطوان ريمي ، إلا أن أبي اللمع اقترحت حينها اسم ممثل آخر لتأدية الدور.

وأدى ذلك إلى حزن فخري لذلك هرب ذات مرة عندما نادته هند أبي اللمع فور انتهاء المسرحية ولكنه لم يعلم أنها كانت المرة الأخيرة التي سوف يراها فيها قبل وفاتها ما سبّب له ندمًا كبيرًا على تصرفه حينها وقدّم الصلاة راحة لنفسها.

واختار الممثل أسعد رشدان الممثلة دانييلا رحمة لتأدية دور البطولة في مسلسل "ديالا" في حال أُعيد انتاج الفكرة كما كان مقرراً عام 2019.

أما الممثلة ليليان نمري فكشفت أن أبي اللمع هي السبب خلف عودتها للتمثيل خلال مراهقتها بعد أن دفعتها والدتها الممثلة القديرة علياء نمري للتركيز على دراستها أولاً، إلا أن هند أبي اللمع استدعتها للحصول على دور ضمن مسلسل "المعلمة والأستاذ" حيث أن نمري لم تكن راضية في البداية عن الدور ولكن والدها الممثل القدير عبدو نمري قال لها حينها: "لا يوجد دور صغير ودور كبير بل يوجد ممثل صغير وممثل كبير".

أيضاً أشارت نمري أنها تعرضت لحادثة مؤذية، وعلى الرغم من أن هند أبي اللمع لم تكن تعرف سبب حزنها الا أنها قالت لها أنها ستشهد على الكثير من هذه الأمور في هذا المجال، وأن السبب الأساسي لهذه التصرفات المؤذية هي الغيرة من موهبتها الاستثنائية.

وفي سياق الحلقة، استنسخ الفنان الاستعراضي باسم فغالي شخصية الممثلة هند أبي اللمع ضمن مسلسل "المعلمة والأستاذ".