طارق الشناوي يكشف أسرار أحمد حلمي لأول مرة!

12:20
01-02-2018
طارق الشناوي يكشف أسرار أحمد حلمي لأول مرة!

كان قد سبق وطرح الناقد الفني طارق الشناوي كتاباً يحمل إسم "شفرة حلمي" الذي يتناول فيه بعض الأسرار والتفاصيل حول الحياة الفنية والشخصية للممثل أحمد حلمي على إعتبار أنّه من الممثلين المتميّزين في عالم التمثيل.

وفي حلقة جديدة من برنامج الحياة اليوم مع الإعلامية نهاوند سري عبر شاشة الحياة، أطلّ الناقد طارق الشناوي ليتحدث عن بعض تفاصيل كتاب "شفرة حلمي".
وخلال إطلالته صرّح الشناوي ليقول أنّ الممثل أحمد حلمي يتحلّى بحنكة ولا يعتمد فقط على موهبته إنما يُدرك جيداً كيفية إدارة عمله الفني، وكشف أنّ حلمي تنازل عن أجره في فيلم "إكس لارج" إذ دخل حلمي كشريك في الفيلم بنسبة عشرة في المئة التي تساوي أجره لأنّه يهتم بقيمة العمل الذي يقدّمه قبل أن يفكّر بالربح المادي الذي سيُجنيه منه، وقلّما نجد نجوماً يقبلون في خوض مثل تلك المغامرات.

أيضاً كشف الشناوي بعض التفاصيل حول علاقة أحمد حلمي والممثلة منى زكي كزوجان حيث صرّح بأنّ حلمي كان يرى منى فتاة أحلامه قبل تعارفهما وهي حينها كانت نجمة قبل شهرة حلمي، وبعد زواجهما إستطاعت منى التعامل مع أحمد كزوجة وليس كنجمة وتساعده في إعطاء النصائح الخاصة بعمله مثل ما حصل في فيلم "عسل أسود" حينما كان حلمي مرتبكاً بسبب أداء الشخصية الغريبة في الفيلم إلا أنّ منى إستطاعت دعمه وأبدت له رأيها في كيفية تجسيد الشخصية.

وإلى جانب ما صرّح به الشناوي في هذه الحلقة من البرنامج المذكور، نشير إلى أنّ كتاب "شفرة حلمي" يبدأه بأنه لكل فنان شفرة، وشفرة أحمد حلمي أنه الفنان الوحيد بين نجوم الكوميديا الذي إستطاع أن يقهر العدو الشرس الرابض بداخله، والذي يقول له "أنت لا تحتاج إلى كاتب ولا مخرج، أنت الفيلم والفيلم أنت". ويشير فيه الناقد الفني إلى كونه يتطرق إلى عدد من الحكايات الخاصة بحلمي، من بينها الصدفة التي قادته إلى التمثيل، خاصة أنه كان يميل إلى الإخراج والديكور.وحينما كان المعهد العالي للفنون المسرحية يُجهّز لعرض مسرحي من إخراج الفنان محمد سعد، كان هناك إحتياج إلى ممثل من أجل تقديم دور مساند بالعرض، فقرّرت الدكتورة سميرة محسن إسناد الدور إلى أحمد حلمي من أجل إنقاذ الموقف، وهو ما وافق عليه، ليكتشف الجميع ما بداخله من موهبة!