صابر الرباعي يكشف عن إسمه الحقيقي وعدم رغبة والدته في إنجابه عبر "السيرة"

15:21
01-10-2021
صابر الرباعي يكشف عن إسمه الحقيقي وعدم رغبة والدته في إنجابه عبر "السيرة"

أطل أمير الطرب العربي ونقيب الموسيقيين في تونس صابر الرباعي في حلقة جديدة من برنامج "السيرة" الذي تُقدِّمه الإعلامية وفاء الكيلاني عبر فضائية "دي إم سي" حيث تحدث عن العديد من الجوانب الفنية والشخصية للمرة الأولى. 

 

في هذا الإطار، كشف الرباعي عن عدم رغبة والدته في إنجابه حيث قال: "والدتي كانت مستكترة عليّ الدنيا، وقالت لي إنها كانت لا ترغب في ولادتي، وذلك لأنني كنت الخامس والأخير بين إخوتي، وحملت فيّ بعد سنة واحدة فقط من ولادة أخي الرابع، فقد تعبت كثيراً، وفي يوم واجهتني وقالت لي أنت جئت غلطة".

 

أما عن اسمه الحقيقي فأشار إلى أنّه لم يكن إسمه صابر بل بركات قائلاً:" أسمتني بركات لأنه يعني انتهينا في لهجتنا التونسية، واختارت لي هذا الاسم، ولكن بعد أن كبرت تغير رأيها وكشف أن مربيته لطيفة هي التي أطلقت عليه اسم "صابر".

 

بالنسبة لخوضه مجال الغناء منذ الصغر، صرح الرباعي بأنّ ذويه شجعوه على ذلك إذ قال: "أهلي شجعوني على تلك الخطوة، وذلك لأنني كنت خجولاً وأغنّي من خلف الباب، وهم من اكتشفوا موهبتي وكانوا في ظهري منذ بداية مشواري". وتابع: "والدي مَن علّمني العزف على العود، ووالدتي كانت تمتلك صوتاً حلواً وتحب الغناء لأم كلثوم، ووردة".