سميرة سعيد تستذكر بداياتها الفنية مع الشريان...

15:51
12-05-2022
سميرة سعيد تستذكر بداياتها الفنية مع الشريان...

أطلت الديفا المغربية سميرة سعيد في حلقة هذا الأسبوع من برنامج "مع الشريان" الذي يُقدّمه الإعلامي داوود الشريان عبر شاشة MBC حيث تحدثت عن بداية مسيرتها الفنية. 

 

خلال سياق الحلقة، أشارت الديفا إلى أنّها ترعرعت في كنف عائلة تتذوّق الفن والموسيقى والطرب. ودخلت برنامج لاكتشاف المواهب في نهاية الستينيات وكان عمرها تسع سنوات، وكان بمثابة برنامج "ذا فويس" في المغرب ولكن بإمكانيات أقل، وأخرج ذلك البرنامج عدد من النجوم مثل عزيزة جلال وغيرهم. 

 

كما إستذكرت الديفا فترة تعرفها على العندليب الراحل عبد الحليم حافظ خلال مرحلة طفولتها، وقالت إنها في تلك الفترة كانت تغني لأم كلثوم، حتى أنها كانت تقلدها وتغني بالمنديل على خشبة المسرح عندما كان عمرها ما يقارب 12 عام، وكانت تلك الفترة فرصة للتعرف على عدد كبير من الفنانين الكبار.

 

وقالت الفنانة سميرة سعيد إن الراحل عبد الحليم حافظ كان معجب بصوتها، وتبادل معها الزيارات في منزلها لسماعها، وعرض عليها الغناء معه في حفل له بالقاهرة وتقديمها للجمهور، إلا انها لم تستطع السفر بسبب صغر عمرها وارتباطها بالمدرسة في تلك الفترة، ولكنه توفى قبل أن تسافر إلى القاهرة لأول مرة، مشيرة إلى انها تعرفت إلى الملحن الراحل بليغ حمدي أيضاً في تلك الفترة، وكان يراها صوت طفلة ولكنها تتقمص دور مطربة كبيرة.