ديو المشاهير في حلقة ميلاديّة بإمتياز والبرنامج يُقدِّم هديّة لنجومه دون خروج أحد منهم!

7:00
24-12-2018

"حلقة ميلاديّة بإمتياز"، هذا هو عنوان البرايم الرابع من برنامج ديو المشاهير الذي عُرِض أمس عبر شاشة MTV اللّبنانية، فإنتهت الحلقة بالإعلان عن عدم خروج أي نجم من المُنافَسة هذا الأسبوع، ولقد حلّ كل من النجوم يارا، جاد شويري، زياد خوري وَفابو ضيوفاً على هذه الحلقة.

إستُهل ا"لبرايم" عبر تقديم جميع المشتركين أغنية "ليلة عيد" ضمن لوحة إستعراضية من وحي الميلاد المجيد، قبل أن تطل ضيفة الحلقة النجمة اللبنانية يارا مع المشتركة فاليري أبو شقرا لتقديم أغنية "معذّبني الهوا"، ومنح أعضاء لجنة التحكيم ثلاث علامات موافقة Yes إلى فاليري حيث وصفها المؤلّف الموسيقي أسامة الرحباني بعبارة "وردة البرنامج" كالمُعتاد، أما المخرج سيمون أسمر فوجّه إنتقاداً لاذعاً لها إذ إعتبر أنّها لم تختار إطلالة تُناسبها لناحية الملابس أما لناحية الغناء فإنتقدها لخروجها عن الإيقاع الموسيقي ورغم ذلك منحها علامة Yes.

ثمّ أطلّ الفنان جاد شويري حيث قدّم أغنية "أجازة" على طريقة الديو مع المشتركة ألين برمّانا التي حظيت بثلاث علامات موافقة لكن نصحها الرحباني بضرورة تحديد هويّة لها ضمن البرنامج رغم التنويع في "البرايمات". أما معالي وزير الإعلام اللبناني في حكومة تصريف الأعمال ملحم رياشي الذي غاب عن المنافسة في الأسبوع الفائت بسبب السفر، لقد قدّم في البرايم أغنية وطنية للموسيقي زياد الرحباني "جايي مع الشعب المسكين" مع الفنان زياد خوري، ومنحه أعضاء لجنة التحكيم ثلاث علامات موافقة، وتفاعلت اللّجنة مع هذه الأغنية، فمن جهته الرحباني قال للرياشي:" Yes كرمالَك وكرمال الشعب المسكين"، فيما قال له أسمر:"مش مهم شو وكيف غنّيت المهم إنّك جايي عالبرنامج من قلبَك"، بدوره تمنّى الرياشي في عيد الميلاد المجيد تشكيل حكومة لبنانية، كما تمنّى عدم خروج أحد من المنافسة هذا الأسبوع، وَوعد الجمهور بالإعلان عن مفاجأة فنية في البرنامج خلال الحلقة القادمة.

بعدها أطلّ الإعلامي طوني بارود مع يارا لتقديم أغنية " ليلة الميلاد" بإنسجام غنائي راقص بينهما ما جعله يحصل على ثلاث علامات موافقة، واللّافت ما أدلى به بارود من تصريح حيث عبّر عن دعمه لذوي الإحتياجات الخاصة في مركز الينبوع قائلاً:"مركز الينبوع عملوا منّي إنسان"، علماً أنّ حلقة الأمس من "ديو المشاهير" شهدت على عرض العديد من التقارير للجمعيات الإنسانية التي يدعمها المشتركون في البرنامج والتي عكست التعاطُف مع الحالات الإنسانية من وحي عيد الميلاد الذي يحثّ الناس على المحبّة ومساعدة الآخرين.

في الإطلالة الثانية للفنان جاد شويري، شاركته المشتركة دولّلي عيّاش في غناء ديو "ورّيني" ولقد حصلت أيضاً على ثلاث علامات موافقة رغم أنّ أسامة وجّه بعض الملاحظات السلبية حول حركتها على المسرح منوّهاً إلى أنّه يُحاول حثّ المشتركات تحديداً لتقديم الأفضل، كما إنتقد أسمر إطلالتها معتبراً أنّها كان من المفترض إختيارها لفستان يُلائِم ليلة الميلاد وهي ذات الملاحظة التي قدّمها إلى فاليري أبو شقرا.

بالنسبة للمشترك الوليد الحلّاني، لقد فاجأ الجمهور وأعضاء لجنة التحكيم لأنّه غنّى باللغة الإنكليزية مع الفنان بافو، فنال ثلاث علامات موافقة مع إطراء اللّجنة لأدائه حيث إعتبره أسمر بأنّه متمرّساً من الغناء ونصحه بتخفيف وزنه، فيما رآه الرحباني جريئاً لتقديم ألوان غنائية متنوّعة.

أما المشتركة سارة أبي كنعان، قدّمت مع يارا أغنية ميلادية "زينة ولون"، وحصلت على ثلاث علامات موافقة رغم ملاحظات كل من أسمر والرحباني حول أدائها الغنائي حيث كانت تُعاني من وعكة صحيّة.

ثمّ أطلّت المشتركة ليليان نمري مع جاد شويري عبر أغنية "قُلّي إزاي" فظهرت ليليان بملابس تتناسب مع أجواء هذه الأغنية ضمن لوحة غنائية راقصة، ونالت إعجاب أعضاء اللجنة حيث إعتبر الرحباني أنّها من أكثر المشتركين بين المشاهير الذين يُتقِنون جيداً ما يُقدّمون، وأضافت جواً من الطرافة والمرح على المسرح.

إستُكملت الحلقة مع المشترك عبّاس جعفر حيث قدّم أغنية "لمعلّم" للنجم المغربي سعد لمجرّد مع الفنان بافو، وغنّى له الجمهور لمناسبة عيد ميلاد عبّاس أغنية Happy Birthday، وإمتدح أعضاء اللجنة خفّة ظلّه على المسرح فنال ثلاث علامات موافقة.

كما أطلّت المشتركة فيرا يمّين لتغنّي مع الفنان زياد خوري أغنية "راجع يتعمّر لبنان" ونالت كسائر المشاهير ثلاث علامات موافقة. وبدوره المشترك نادي أبو شبكة، قدّم أغنية "آه منّك يا هوى" مع يارا على طريقة التريو الغنائي حيث أطلّ إلى جانبهما مدير أعمال يارا والملحّن طارق أبو جودة، واللّافت أنّ نادي تقمّس شخصية طارق فظهرا بذات "اللّوك"، ونال نادي ثلاث علامات موافقة، ونوّه الرحباني بالقول أنّ جميع المشتركين نالوا علامة Yes لمناسبة الأعياد المجيدة لكن هذا لا ينفي كوْن أنّ هناك مشتركين أقل مستوى من غيرهم.

في ختام الحلقة ومع إنتظار إعلان نتيجة التصويت، كشفت مقدّمة البرنامج أنابيلا هلال عن تمديد التصويت أسبوعاً إضافياً مع عدم مغادرة أي أحد من المشاهير قائلة:"بناءاً على رغبة معالي الوزير ملحم الرياشي لن يخرج أي مشترك هذا الأسبوع بمناسبة عيد الميلاد المجيد...".

علماً أنّ البرنامج المذكور كان قد شهد خروج كل من الممثل سعد حمدان و خبيرة التوقّعات الفلكية ليلى عبد اللّطيف من المُنافَسة في الحلقات السابقة.