بعد المُماطلة،القضاء يصدر حكمه في قضيّة برامج المقالب مع رامز جلال!

9:00
27-12-2018
بعد المُماطلة،القضاء يصدر حكمه في قضيّة برامج المقالب مع رامز جلال!

أُعلِن مؤخّراً عن رفع الدعوى القضائية المُوجَّهة من أجل توقيف عرض برامج المقالب التي يُقدِّمها الممثل المصري رامز جلال، فأتى الحكم في صالحه.

للتذكير، بعد عرض أولى حلقات برنامج "رامز بيلعب بالنار" عام 2016 عبر شاشة MBC، قامت سيدة مصرية تُدعى هند عبد الله برفع دعوى قضائية أمام القضاء المصري، وطالبت كلاً من مُقدِّم البرنامج رامز جلال والقناة وشركة نايلسات بتعويض مادي حيث تسبّبت لها هذه الحلقة بضرر نفسي، حسبما جاء في الدعوى التي حملت رقم 56188 لسنة 70 قضائية. علماً أنّ البرنامج المذكور تمحورت حلقاته حول إستضافة مشاهير وخداعهم بالتعرُّض لحريق ويجب عليهم الهرب منه.

ثمّ تقدّم المحامي سمير صبري بشكوى أخرى ضد برامج رامز، فقرّرت حينها الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الاداري، بمجلس الدولة، إحالة الدعوى لهيئة مفوّضي الدولة، بالإستناد إلى ما أثبته بعض المتخصّصين في مجال علم النفس من الأضرار النفسية التي تُسبّبها هذه البرامج، وتفاقمت المطالبات خلال عاميْ 2017 و2018 بتوقيف برامج المقالب الخاصة بالممثل رامز جلال.

أمّا بعد مرور كل تلك الشهور، لقد قرّرت المحكمة مؤخّراً رفْض هذه الدعوى بعدما تقدّم المستشار القانوني لمجموعة القنوات الفضائية سامح عطية بحجّة عدم قبول الدعوى لإنتفاء شرط المصلحة، وعلى هذا الأساس رفضت المحكمة هذه الدعوى. كما أصدرت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة في مصر، حكمها بإستمرار عرض البرنامج بأشكاله المختلفة والذي يتنوّع في كل موسم لخداع الفنانين كي يقعوا فريسة المقلب الذي حضّر له رامز في البرنامج.