بالتفاصيل- لهذا السبب مُنعت ريم البارودي من الظهور الإعلامي وإليكم الحل القانوني!

10:00
08-06-2020

صدر قرار بِمنع ظهور خمس مذيعات من قناة النهار المصرية في جميع وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة، ووقف برامجهم وذلك لمدّة عام، أو لحين تقنين أوضاعهم في نقابة الإعلاميين، وعلى رأس هذه القائمة الفنانة ريم البارودي، دعاء فاروق، هالة فهمي، وعلا شوشة، وحسب بيان المجلس الأعلى للإعلام فكان السبب هو مزاولتهم النشاط الإعلامي بالقناة دون القيد بنقابة الإعلاميين أو الحصول على تصريح من النقابة بالمزاولة.

في التفاصيل، قرّر المجلس الأعلى للإعلام منع ظهور ريم البارودي التي تُقدِّم برنامج "شارع النهار" على شاشة قناة النهار، وذلك في جميع وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة والإلكترونية لمدة عام أو لحين تقنين أوضاعها بنقابة الإعلاميين بالقيد في جداول النقابة أو الحصول على ترخيص منها بمزاولة المهنة.

كما تأتي هذه القرارات بناءاً على قانون المجلس الأعلى للإعلام، وقانون تنظيم نقابة الإعلاميين، وكذلك لائحة الجزاءات التي أصدرها المجلس المذكور، وأيضاً لائحة الضوابط والمعايير اللازمة لِضمان التزام المؤسسات الإعلامية بأصول وأخلاقيات المهنة.

 

بعد الإعلان عن هذا القرار، أصدر القيّمون على شبكة قنوات النهار بياناً وَرد فيه ما يلي:"لِمناسبة صدور قرار من المجلس الأعلى للإعلام بإيقاف 5 من مذيعيها وإحالة أحدهم على التحقيق، أصدر مجلس إدارة الشبكة قراراً بتعليق البث الحي للقناة وإلغاء كل برامج الهواء، مع الإكتفاء بإعادة بعض البرامج والمسلسلات لحين إشعار آخر، بعد حل كل الأمور المعلقة مع المجلس ونقابة الإعلاميين".

 

بدورها، تلتزم البارودي بالصمت حول هذا القرار، مع العلم أنّه في هذه الحالة بإمكانها العودة إلى مزاولة العمل الإعلامي بعد حصولها على ترخيص من نقابة الإعلاميين، فهل ستُحَل أزمتها قريباً؟!