اللبناني ماتيو الخضر بصوته الأوبرالي النادر يُثير دهشة مدرّبي The Voice بنسخته الفرنسية!

9:00
02-03-2020
أميرة عباس
اللبناني ماتيو الخضر بصوته الأوبرالي النادر يُثير دهشة مدرّبي The Voice بنسخته الفرنسية!

بعدما كان قد إجتاز المُتسابِق اللبناني إنزو صبّاغة المرحلة الأولى أي "الصوت وبس" من برنامج أحلى صوت بنسخته الفرنسية La plus belle voix/The Voice، يُشارك في هذا الموسم أيضاً متسابق لبناني آخر كان قد ظهر في حلقة السبت الفائت من البرنامج عبر قناة TF1 الفرنسية ألا وهو الكاونرترتينور اللبناني ماتيو الخضر.

ماتيو هو فنان معروف في لبنان حيث يتّسم بصوت أوبرالي نادر يُسمّى "كاونرترتينور" countertenor، وهو من طبقة الأصوات الفريدة من نوعها عند الرجال ويحتل مجالاً يشبه الكونترالتو أو الميزو-سوبرانو وهي من أهم الأصوات التي تُقدِّم الموسيقى الكنائسية والتراتيل.
كما سبق وظهر ماتيو في دور رئيسي ضمن الفيلم اللبناني "خبصة". أما ظهوره ضمن برنامج The Voice في فرنسا فسيُشكّل له خطوة جديدة في مشواره الفني خاصة أنّه يُغنّي منذ سنوات عديدة.

عن تفاصيل إطلالته ضمن البرنامج نشير إلى أنّه أثار دهشة المدرّبين الأربعة ألا وهم: لارا فابيان Lara Fabian ، آمال بنت Amel Bent وباسكال أوبيسبو Pascal Obispo ومارك لافوين Marc Lavoine، ولقد إلتفوا جميعاً بكراسيهم نحو ماتيو الذي قدّم اللون الأوبرالي عبر أغنية Wally للفنان .Alfredo Catalani وبعد إنتهاء فقرته، وقف المدرّبون إحتراماً لأداء ماتيو الذي لم يستطع إخفاء دموع الفرح.

أما حينما خُيِّر له الإنضمام إلى فرق أحد المدرّبين، إختار ماتيو فريق لارا فابيان، وبذلك يكون قد إنضم لمواطنه إنزو صباغة الذي تألّق أيضاً في هذا الموسم وإختار فريق فابيان.