الحلقة السادسة من ديو المشاهير:عاصي الحلاني يُفجِّر مفاجأة ووزير الإعلام يُعلِن إنسحابه!

7:00
07-01-2019

حلّ فارس الأغنية العربية عاصي الحلّاني ضيفاً على الحلقة السادسة من "ديو المشاهير" عبر شاشة MTV اللّبنانية، وإلى جانبه كل من الفنّانيْن ربيع بارود عزيزة، فيما إنتهت بإنسحاب معالي وزير الإعلام اللبناني في حكومة تصريف الأعمال ملحم رياشي من المُنافسة، ولقد إتّسمت الحلقة بطابع وطني لبعض اللّوحات الغنائية إلى جانب لوحات أخرى من وحي التراث اللّبناني، كما طغت الملاحظات القاسية على تعليقات أعضاء لجنة التحكيم التي وجّهها إلى جميع المشاهير في البرنامج.

 

حملت هذه الحلقة مفاجأة غنائيّة أطلقها الحلّاني في بداية "البرايم" حيث قدّم أغنية جديدة للمرّة الأولى بعنوان "مش رح فل" بمشاركة جميع المشتركين، وهي عمل غنائي وطني من كلمات معالي الوزير ملحم رياشي الذي كان قد وَعَد الجمهور بمفاجأة لتبيّن أنّها عبارة عن تولّيه تأليف كلمات هذه الأغنية بصوت الحلّاني، وتحمل هذه الأغنية توقيع المؤلّف الموسيقي جان ماري رياشي لناحية التلحين والتوزيع. مع العلم أنّ موضوعها يتمحور حول حب الوطن والبقاء فيه للأبد.

بعدها قدّم كل من معالي وزير الإعلام اللبناني في حكومة تصريف الأعمال ملحم رياشي والإعلامية فيرا يمّين ديو غنائي للموسيقار الراحل ملحم بركات والقديرة جورجيت صايغ "بلغي كل مواعيدي" إلّا أنّ عضو لجنة التحكيم الموسيقي أسامة الرحباني وصف أداءهما بعبارة "غناء طرشان" فوضع لهما علامة رفض NO، فيما منحهما المخرج سيمون أسمر علامة موافقة Yes ليُنقِذ موقفهما بحسب قوله لأنّهما كانا خارج الإيقاع الموسيقي، كذلك الأمر بالنسبة للإعلامية منى أبو حمزة التي وضعت لهما Yes. إلى جانب ذلك، رحّبت مُقدّمة البرنامج أنابيلا هلال بالسياسيين المتواجدين بين الجمهور وهم بدورهم وجّهوا كلمة لكل من الرياشي ويمّين مشيدين بمعالي وزير الإعلام الذي يُشكِّل خير مثال للوفق الوطني بحسب تعبيرهم.

ثمّ أطلّت الممثلة سارة أبي كنعان مع الفنانة عزيزة حيث قدّمتا أغنية "سلمى يا سلامة" للراحل سيد درويش والمعروفة بصوت الراحلة داليدا ولقد إستوحت سارة إطلالتها من "لوك" داليدا، لكن أعضاء اللّجنة وجّهوا لها ملاحظات قاسية وسجّلت أبو حمزة وضْعها لأوّل علامة رفض، فيما نالت علامة موافقة من أسمر فقط.

أما الإطلالة الثانية لضيف البرايم فكانت عبر تقديمه أغنيته الشهيرة "لبناني" وشاركته فيها الممثّلة ليليان نمري التي إختارت لباساً من لون بدلة عناصر الجيش اللبناني مع إضافة كل الألوان الحزبية لكن هذه اللوحة لم تنال إعجاب أعضاء اللّجنة حيث إعتبروا أنّ نمري بمقدورها تقديم فكرة خلّاقة أكثر، وبالرغم من ذلك، لقد نالت علامتيْ موافقة من منى وأسمر وعلامة رفْض من أسامة، وعلّقت ليليان على ذلك بقولها أنّها تعمّدت عدم تقديم "كاريكتار" كوميدي إحتراماً للأغنية الوطنية "لبناني".

بدوره، غنّى "الكوميديان" عبّاس جعفر مع الفنان ربيع بارود أغنية "طيبو" لكنه نال ثلاث علامات رفْض حيث أشار أعضاء اللّجنة إلى ضرورة بذل مجهود أكبر من ذلك. أما ملكة جمال لبنان السابقة فاليري أبو شقرا فلقد قدّمت مع الحلاني ديو "قولي جايي" لتحصل على علامتيْ موافقة من منى وأسمر الذي قدّم ملاحظة حول إمكانية تقديم لوحة راقصة من نوع Slow لأنّها تلائم هذه الأغنية، واللوحة التالية كانت من توقيع الفنانة عزيزة مع المشتركة ألين برمّانا عبر أغنية الراحلة وردة "مالي" إلّا أنها نالت علامتيْ رفض من أسمر والرحباني حيث إعتبرا أنّها لم تُحسِن أداء هذه الأغنية الشهيرة بالإحساس المطلوب ولم تقُم بالتدريبات اللّازمة.

ثمّ تمّ تقديم اللّوحة الغنائية المنتظرة بين عاصي ونجله الوليد الحلّاني حيث قدّما أغنية "صوت الحدى" على طريقة الديو الغنائي مع لوحة فلكلورية لرقص الدبكة، لينال الوليد في هذا البرايم ثلاث علامات موافقة Yes، وهنا نوّه الحلاني بأنّه كان رافضاً الظهور في هذا الموسم من "ديو المشاهير" لكي لا يعتقد الجمهور بأنّه تدخّل في مشاركة نجله في البرنامج، كما أكّد الرحباني على أنّ عاصي لم يتدخّل في أي وساطة من أجل الوليد مثلما يعتقد البعض، أيضاً شدّد أسمر على ضرورة إستمرار الوليد في المثابرة للحفاظ على هذا المستوى. فضلاً عن ذلك، أشار عاصي إلى مدى إفتخاره بإبنه لكنه عادةً يوجّه له ملاحظات حول أدائه الغنائي بشكل أقسى من أعضاء اللّجنة، وقبل مغادرته المسرح نوّه عاصي بأنّه حرص عبر هذه اللوحة تقديم التراث الفلكلوري الذي يُشوّهه البعض.

 

كما غنّت مقدّمة البرامج دولّلي عيّاش مع الفنان ربيع بارود أغنية "حاجة غريبة" للراحليْن عبد الحليم حافظ وشادية، ولقد حصلت على ثلاث علامات رفض ووصف الرحباني صوتها بصوت "فأرة"، فيما إعتبر أسمر أنّ الأغنية لم تليق بصوتها لأنّه كان خافتاً. وقدّم اللّوحة الأخيرة ضيف البرايم فارس الأغنية العربية عاصي الحلّاني مع الإعلامي طوني بارود عبر أغنية "شو بخاف عليكِ"، فحصل بارود على ثلاث علامات موافقة وسط الملاحظات الإيجابية التي قدّمها أعضاء اللّجنة له.

 

في ختام الحلقة، وقُبيْل إعلان النتيجة أعلن معالي وزير الإعلام اللبناني في حكومة تصريف الأعمال ملحم رياشي عن إنسحابه من مسابقة برنامج "ديو المشاهير" منوّهاً أنّ السبب الكامن وراء ذلك يعود لإنهماكه بمسؤوليّته المهنية وسفره خارج البلاد خلال الأيام القادمة لتمثيل لبنان من منطلق منصبه. بذلك يكون الرياشي هو رابع المُغادرين لهذا الموسم من برنامج "ديو المشاهير" بعد خروج كل من الممثل سعد حمدان، خبيرة التوقّعات الفلكية ليلى عبد اللّطيف، و"الكوميديان" نادي أبو شبكة.