الحلقة الخامسة من "ديو المشاهير":خروج نادي أبو الشبكة من المُنافسة وفارس كرم "ولّعها"

7:00
31-12-2018

عُرِض أمس البرايم الخامس من برنامج "ديو المشاهير" عبر شاشة MTV اللّبنانية وتمّ إستضافة كل من النجم اللّبناني فارس كرم، الفنان السوري محمد خيري، الفنانة شيراز، الفنان اللّبناني مجد موصلّلي، والفنانة منال ملّاط، وإنتهت بخروج المُشترِك نادي أبو الشبكة من المُنافسة.

قبل ذكر تفاصيل الحلقة نشير إلى أنّ هذا "البرايم" لم يُسجِّل وضع أي علامة رفض NO إنّما نال كافة المشاهير المشتركين في البرنامج علامات موافقة Yes لكن توعّدهم عضو لجنة التحكيم الموسيقي أسامة الرحباني بالملاحظات القاسية خلال البرايم القادم منوّهاً إلى أنّه تعمّد عدم وضع علامات رفْض لمناسبة الأعياد المجيدة.

إستُهلِّت الحلقة عبر تقديم أغنية الراحلة داليدا "أغاني أغاني" ضمن لوحة غنائية إستعراضية مشتركة بين المشاهير في البرنامج، ثمّ أطلّ ضيف الحلقة النجم فارس كرم وإلى جانبه الإعلامي طوني بارود ليُقدِّما معاً أغنية "بدنا نولّعا" ضمن لوحة راقصة وسط حماسٍ كبير بين الجمهور، وبعد إنتهاء الأغنية قدّم فارس تهنئة خاصة بالأعياد للجمهور وأعضاء لجنة التحكيم الذين رحّبوا به بحرارة. بدوره نال طوني إعجاب اللّجنة رغم بعض الملاحظات السلبية، كما مازحه فارس بالقول:"هالغنيّة لابقة لطوني بارود لأنّو دايماً مولّعا".

ثمّ إعتلى الوليد الحلّاني خشبة مسرح "ديو المشاهير" ليُشارِك الفنان محمد خيري في ميدلي مؤلّفة من أغنيتيْ "يا طيرة طيري" و"يا مالي الشام"، ليأتي أداءهما معاً وكأنّها مبارزة غنائية طربية حيث إستطاع الوليد إطراب الحضور إلى جانب خيري، وأشاد أعضاء اللّجنة بأداء الوليد وصوته لكن وجّه له كل من المخرج سيمون أسمر والموسيقي أسامة الرحباني بعض الملاحظات التقنّية في المغنى.

بعده أطلّت مقدّمة البرامج دولّلي عيّاش مع الفنانة شيراز لتقديم أغنية السندريلا الراحلة سعاد حسني "يا واد يا تقيل"، مع الإعتماد على لوحة خلفيّة تضمّنَت صوراً للراحلة، وبالنسبة للجنة، لقد إعتبر الرحباني أنّ دولّي لم تُجيد الغناء مثلما هو مطلوب فنوّهت إلى أنّ ثمّة مشكلة تقنية في الصوت، كما أشار أسمر إلى بعض الأخطاء التي إرتكبتها في كيفية لفظ الحروف وبالرغم من ذلك قال لها:"في حال ستُكمِلين في هذا المجال فسوف نُصفِّق لكِ".

أما الإطلالة الثانية للنجم فارس كرم، فكان إلى جانبه "الكوميديان" عبّاس جعفر لتقديم أغنية "حبّك برم" ليصفه كرم بعبارة "ضحكة البرنامج"، ونال إعجاب أعضاء اللّجنة لكن طلب منه الرحباني تقديم حركات راقصة إضافيّة لأنّه يُجيد رقص الدبكة.

ثمّ غنّت ملكة جمال لبنان السابقة فاليري أبو شقرا أغنية Nah Neh Nah إلى جانب الفنانة منال ملّاط، لتأتي تعليقات أعضاء اللّجنة إيجابية بإمتياز حيث إعتبر الرحباني أنّ هذا الديو هو الأفضل بين ما تمّ تقديمه لغاية اليوم في الموسم الحالي من البرنامج، فيما وصف أسمر المُشترِكة بعبارة فتاة إستعراض " Women Show".

أما المُشترِك نادي أبو الشبكة قبل خروجه من البرنامج، قدّم مع الفنان مجد موصلّلي أغنية "رجّال ومرا"، وأبدى أعضاء اللّجنة ملاحظات سلبيّة له بسبب ضعف أدائه الغنائي، ليُقدّم بعده معالي وزير الإعلام اللبناني في حكومة تصريف الأعمال ملحم رياشي أغنية "طالعة من بيت أبوها" مع الفنان محمد خيري، ومازح الرياشي أعضاء اللّجنة بإظهار سلّماً قصيراً قائلاً:"هذا ما تبقّى من السلّم الموسيقي بعدما غنّيتُ"، فعلّق أعضاء اللّجنة على ذلك ببعض الإنتقادات السلبية على صوته بشكل ممازح.

إستُكمِلت الحلقة مع الإطلالة الثالثة للنجم فارس كرم حيث شاركته الإعلامية فيرا يمّين بتقديم أغنية "سمَع"، وهي أغنية خاصة بالزفاف فتمنّت فيرا رؤية كريمتها بالثوب الأبيض، فأثنى كل من أسمر والإعلامية منى أبو حمزة على إطلالتها أما الرحباني فطلب منها خلق أفكار أخرى إلى جانب الغناء. كما غنّت المشتركة ألين برمّانا أغنية "كيف بدّك عنّي تغيب" مع الفنانة شيراز فتغزّل بها أسمر قائلاً لها:"بيلبقلِك الدّلع"، ثمّ أطلّت الممثلة سارة أبي كنعان لتقديم أغنية "Back to black" مع الفنانة منال ملّاط، ليصفها أسمر بعبارة "فظيعة"، أما الرحباني فنصحها بعدم التوتّر خلال الغناء.

آخر الفقرات الغنائية في هذا البرايم، فكانت مع الإطلالة الأخيرة للنجم فارس كرم وإلى جانبه الممثّلة ليليان نمري التي أبهرت أعضاء لجنة التحكيم حيث ظهرت كإمرأة عجوز خلال أداء أغنية "التنّورة" لتُبدِّل ملابسها خلال بضع ثوانٍ كي تطل في المقطع الثاني من الأغنية عبر "لوك" مارلين مونرو، وخلال إبداء أعضاء اللّجنة لبعض الآراء الإيجابية سأل أسمر عن عمر ليليان، فأفصحت عن عمرها الذي يبلغ تسعة وخمسين عاماً فصفّق لها الحضور على جرأتها للبوْح بعمرها.

في ختام الحلقة، تمّ الإعلان عن النتيجة ليكون المشترك نادي أبو شبكة هو ثالث المُغادرين لهذا الموسم من برنامج "ديو المشاهير" بعد خروج كل من الممثل سعد حمدان وخبيرة التوقّعات الفلكية ليلى عبد اللّطيف.