أين أبلة فاهيتا...؟!

8:00
05-09-2019
أميرة عباس
أين أبلة فاهيتا...؟!

شكّلت الدمية الشهيرة "أبلة فاهيتا" ظاهرة إعلامية إجتماعية على حدّ سواء خلال العاميْن الماضييْن، ولعلّ آخر ظهور لها كان خلال أواخر العام الفائت عبر لقاء حواري ساده منطق "التخاريف" ضمن برنامج "تخاريف" من تقديم الإعلامية المصرية وفاء الكيلاني.

بعدها لم تطل الأبلة عبر الشاشة الفضية بالرغم من أنّ العمل كان جارياً لتعديل بعض محتويات برنامجها كي تطل بموسم جديد، وذلك بعدما كان قد أصدر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام في مصر توجيهات إلزامية لتعديل هذا المحتوى من أجل إستمرار عرض "أبلة فاهيتا-لايف من الدوبلكس" حيث إستند المجلس إلى المعطيات التي تُدين البرنامج في بعض الألفاظ غير اللائقة بحسب بيانه الرسمي ما جعل قناة CBCحينها تتقيّد بمطالب المجلس.
لكن بعد فترة وجيزة، إنقلبت معايير وأسُس البرامج التي تُعرض عبر القنوات المصرية بسبب تدخّل بعض الجهات السياديّة في محتوى البرامج ناهيْك عن التمويل الإنتاجي الذي إنخفض بشكل كبير، ولعل هذه الأسباب حالت دون تقديم موسم جديد من "أبلة فاهيتا" بالرغم من نيّة فريق العمل وقتذاك لتحضير حلقات حديثة.

من جانب آخر، كان من المفترض أن يتم العمل على فيلم سينمائي يجمع هذه الدُمية الشهيرة بالممثلة إلهام شاهين من تأليف السيناريست تامر حبيب، لكن لم يُبصر النور هذا الفيلم!
فهل تعود "أبلة فاهيتا" لتقول مجدداً على طريقتها "يهدِّها إشاعات" أم أنّها مجرّد ظاهرة وإضمحلّت رويداً رويداً لصالح بعض الأطراف؟!