يساهم في إنقاص الوزن... ماهو الكيمتشي الكوري؟

10:23
10-07-2023

يعتبر طبق "الكيمتشي" من أكثر الأطعمة الصحية في العالم، وهو مفيد للأشخاص الذين يرغبون في التخلص من الوزن الزائد.

كشفت صحيفة HNA الألمانية عن أن طبق الكيمتشي الكوري التقليدي الذي يتم تقديمه مع كل وجبة تقريباً صحي ويساعد في نفس الوقت على إنقاص الوزن.
في التفاصيل، يُحضّر هذا الطبق باستعمال الملفوف الصيني، الذي يتم تخميره بحمض اللاكتيك. وتشبه عملية تحضير الكيمتشي طريقة مخلل الملفوف، لكن "الكيمتشي" يؤكل نيئًا.
بالتالي، عدم طهي الملفوف يساهم في الحفاظ على الفيتامينات والمعادن التي يحتويها. وفي بعض الأحيان يضاف إلى الملفوف، الفجل أو الكراث.
ويحتوي هذا الطبق الكلاسيكي على عدد قليل من السعرات الحرارية وعدة فيتامينات مفيدة، ومعادن (مثل الكالسيوم والحديد) والألياف.
وقد ثبت علمياً أن له فوائد صحية عديدة. وقد أظهرت دراسة نشرت في مجلة الأغذية الطبية أن الاستهلاك المنتظم لهذه الخضروات المخمرة له العديد من الآثار المفيدة على الجسم. فهو لا يساعد على إنقاص الوزن فحسب، بل يمكنه أيضاً خفض ضغط الدم ومستويات الكوليسترول وزيادة التمثيل الغذائي. كما يعمل هذا الطبق على تأخير عملية الشيخوخة.
تلعب بكتيريا حمض اللاكتيك التي تتطور أثناء تخمير الملفوف دوراً مهماً و لها تأثير إيجابي على الجراثيم المعوية، وتدعم الهضم وتقوي جهاز المناعة. بالإضافة إلى ذلك، يساهم فيتامين "سي" الموجود بالطبق في تقوية مناعة الجسم ككل.

المصدر: info3

https://info3.com/?news=118055&text=short&lang=5