علاج جديد واعد لمحاربة الشيخوخة!

18:01
03-08-2023

مع أن الشيخوخة لا مفر منها في الحياة، لكن العلماء يقتربون من تطوير علاجات يمكن أن تساعد في تحسين تجربة التقدم في العمر وتخفيف آثارها السلبية على الصحة بشكل كبير.

في التفاصيل، أظهرت دراسات وتجارب أجراها باحثون في جامعة Exeter أن جزيء AP39 المانح لكبريتيد الهيدروجين ينعش صحة الخلايا المتقدّمة، بحسب ما نشره موقع New Atlas نقلًا عن دورية Proceedings of the National Academy of Sciences.
من هنا، ومن خلال استهداف الميتوكوندريا داخل الخلايا الحية، نجح علاج كبريتيد الهيدروجين في تعزيز صحة خلايا في مرحلة الشيخوخة والحفاظ على العضلات نشطة وفي حالة جيدة مع التقدم في العمر.
تجدر الإشارة إلى أن فقدان الوظيفة داخل الميتوكوندريا أو محطات الطاقة الخلوية يرتبط بالأمراض العصبية التنكسية مثل باركنسون والزهايمر والحثل العضلي.
في هذا السياق، قال كبير الباحثين والأستاذ في جامعة Exeter تيم إثيريدج أن الديدان تعد أداة وراثية قوية لدراسة صحة الإنسان والأمراض وتوفر منصة قوية للتعرف بسرعة على علاجات محتملة جديدة.
وأضاف أن الأمراض المتعلقة بالشيخوخة لها خسائر فادحة في المجتمع. لذا يمكن كبريتيد الهيدروجين إلى أجزاء معينة من الخلية بكميات صغيرة لمساعدة الأشخاص على العيش بصحة أفضل لفترة أطول.
وساعد نجاح الباحثين في تحديد بعض عوامل النسخ الرئيسية لأول مرة التي يستهدفها جزيء AP39 المانح لكبريتيد الهيدروجين، في إمكانية درء الأمراض والحفاظ على نوعية حياة أفضل في السنوات اللاحقة.
وأعرب الفريق عن حماسهم لرؤية هذا البحث ينتقل إلى المراحل التالية خلال السنوات القادمة بما يمكن يشكل يومًا ما أساسًا للعلاجات الجديدة.
وسيساعد هذا النوع من العلاج سيساعد في التركيز على عيش مرحلة الشيخوخة بشكل أكثر صحة والحفاظ على جودة الحياة.

المصدر: info3

https://info3.com/?news=122997&text=long&lang=5