الزبادي المنكّه أكثر خطورة من النقانق!

13:48
06-06-2024
الزبادي المنكّه أكثر خطورة من النقانق!

حدد خبراء أطعمة صرّحوا بانها «أكثر خطورة من النقانق»؛ ووصفوا الزبادي المضاف إليه المايونيز بأنّه خطير للغاية.

في التفاصيل، أكّد خبراء يونانيين، إن هناك منتجات أكثر ضررا وخطورة على جسم من النقانق؛ وعلى وجه الخصوص منتجات المايونيز والكاتشب وحتى الزبادي لاحتوائها على كميات كبيرة من السكر والدهون.

ونفيد بالذكر انّ الزبادي من جهة، يعتبر أحد أكثر المنتجات المفيدة التي تزود الجسم بالكالسيوم ويعمل أيضًا كمضاد للاكتئاب ويساعد على تحسين حالة الجلد والشعر والأظافر. ولكن من جهة أخرى، لاحظ الخبراء اليونانيون أن هذا لا يمكن أن ينطبق على الزبادي بنكهة الفاكهة. إذ أن هذا المنتج يحتوي على نسبة عالية من السكر والدهون ما يؤثر سلبًا على نظام القلب والأوعية الدموية. بناءً على ذلك ينصح الأطباء بالحد من استهلاكه واختيار منتج طبيعي.

بالإضافة إلى ذلك، قال الخبراء انه من أجل تحسين النكهة في الزبادي الطبيعي يمكن إضافة المكسرات والتوت الطازج. وأضافوا «ان المايونيز وصلصات السلطة والكاتشب هي أيضًا من بين المنتجات التي يجب الحد منها. بالإضافة إلى الدهون المتحولة، فهي تحتوي على السكر والكثير من الملح؛ بتوضيح أكثر، يحتوي الكاتشب على 4 غرامات من السكر لكل ملعقة كبيرة».

فضلاً عن ذلك، بيّن الخبراء ان «منتجات اللحوم المصنعة كالنقانق هي مليئة بالمواد المسرطنة والمنكهات والسكر والملح والدهون؛ إذ ان هذه المنتجات تتم معالجتها بشكل فائق؛ وقد أثبت العلماء بالفعل أنها تزيد من خطر نمو الخلايا السرطانية في المعدة والأمعاء».

في هذا الإطار، نصحت عالمة الغدد الصماء إيلينا ميدفيديفا في وقت سابق بالتخلي عن هذه المنتجات حفاظا على الصحة.

ووفقًا لأخصائية التغذية والغدد الصماء أولغا تشوخاتشيفا «من الضروري الحد من استخدام ليس فقط النقانق، ولكن أيضًا استبعاد شحم الخنزير والزبدة من النظام الغذائي».

في الختام، بناءً على التحذيرات الصادرة عن الخبراء في مجال الغذاء، لا بدّ من أن نتجنّب بعض المنتجات التي اعتقدنا أنها آمنة وتبيّن أنّها أكثر خطورة مما نتوقع. كذلك، يتضح أن الزبادي والمايونيز والكاتشب، قد يحملون في طياتهم مخاطر صحية جسيمة. وفي ظل هذا الواقع، يبدو أن تقليل استهلاك هذه المنتجات والاعتماد على البدائل الطبيعية قد يكون أمرًا مهمًا للحفاظ على صحتنا. لذا، دعونا نأخذ هذه التحذيرات على محمل الجد ونضعها في عين الاعتبار عند اتخاذ قراراتنا الغذائية، فالصحة هي الثروة الحقيقية التي يجب علينا الحفاظ عليها بأي ثمن.