ياسر جلال... "سيف الله" في رمضان 2021 ضمن عمل تاريخي عسكري!

كان من المُقرَّر أن يُقدّم الممثل المصري عمرو يوسف مسلسلاً تاريخياً بعنوان "سيف الله" حيث سيُجسّد فيه شخصية خالد بن الوليد إلّا أنّه إعتذر عن هذا العمل منذ فترة زمنية، وأُعلِن خلال الساعات الأخيرة عن تعاقد الممثل المصري ياسر جلال على تقديم هذا العمل.

في التفاصيل، تمّ إرجاء تصوير المسلسل المذكور بعدما كان من المفترض عرضه خلال الموسم الرمضاني للعام الجاري، وبما أنّ الممثل عمرو يوسف كان متعاقداً مسبقاً على مسلسل من بطولته في رمضان 2021، إضطر للإعتذار عن مسلسل "سيف الله"، فإرتأت شركة "سينرجي" المنتجة للعمل، التعاقد مع الممثل ياسر جلال عوضاً عن يوسف الذي نفى في إحدى تصريحاته أن يكون هناك خلاف ما بينه وبين الجهة المُنتجة أو فريق العمل، كما أشار إلى أنّ جلال زاره في منزله ولم يُبدي موافقته على العمل إلّا بعدما تأكّد من إعتذار يوسف عن المسلسل دون أي مشاكل.

في سياق متصل منفصل، نشير إلى أنّ هذا المسلسل مأخوذ من كتاب "عبقرية خالد" للأديب عباس محمود ‏العقاد، ويؤلّفه السيناريست إسلام حافظ، وهو من إخراج رؤوف عبد العزيز، وإنتاج شركة "سينرجي" لصاحبها المنتج تامر مرسي. يحمل هذا العمل إسم "سيف الله" تيمّناً باللّقب الذي يشتهر به خالد بن الوليد حيث يُعد من أهم القادة العسكريين في عهد الرسول (ص) والخلافة الإسلامية. ومن المتوقّع أن يتضمّن هذا المسلسل العديد من الأحداث التاريخية-السياسية الغنية في تلك الحقبة إلى جانب مشاهد الحركة (أكشن) لتجسيد هذه الشخصية العسكرية.

من جهة أخرى، تمّ تقديم عملاً درامياً حول ذات الشخصية وذلك في المسلسل السوري خالد بن الوليد الذي عُرض عام 2006 حيث جسّد دوره الممثل السوري باسم ياخور ولقد ضمّ هذا العمل نجوم دراما من مختلف أنحاء العالم العربي. لكن على الأرجح سوف تأتي معالجة مسلسل سيف الله من زاوية درامية مختلفة في رمضان 2021 مع الممثل ياسر جلال الذي نتوقّع أنّه سيتمكّن من تجسيد هذه الشخصية التاريخية بِبراعة بعدما حقّق نجاحات هامة تباعاً خلال المواسم الرمضانية وآخرها في مسلسل "الفتوّة" في رمضان 2020.