وليد توفيق مكرّماً في سوريا ويوجّه هذه الرسالة

وليد توفيق مكرّماً في سوريا ويوجّه هذه الرسالة

كرّمت نقابة الفنانين في سوريا النجم العربي وليد توفيق حيث حظي باستقبال حافل لدى وصوله إلى النقابة في دمشق.

في التفاصيل، نشر وليد توفيق عبر حسابه على انستغرام صورتين ظهر فيهما بجانب النقيب محسن غازي، الممثلة ريم عبد العزيز والعازف هادي بقدونس.

كما نشر مقطع فيديو أثناء استقباله على وقع أغانيه الشهيرة وأرفقه بتعليق جاء فيه:"شكراً من القلب لنقابة الفنانين السوريين في دمشق الحبيبة وسعادة النقيب محسن غازي والمايسترو هادي بقدونس صديق العمر على هذا التكريم الذي أعتز به وحفاوة الاستقبال التي يملؤها الحب وكرم الضيافة".

وأشار توفيق إلى أنه يهدي التكريم الى روح الموسيقار الراحل ملحم بركات حيث كتب :"واتشرف بأن أهدي هذا التكريم الغالي على قلبي إلى روح صديق العمر الغالي الموسيقار الراحل ملحم بركات".

تجدر الاشارة الى أن وليد توفيق منذ بداياته تجمعه علاقة خاصة بالجمهور السوري ليس فقط على صعيد الغناء وإحياء أهم الحفلات إنما أيضاً في السينما حيث كان قد شارك وليد توفيق في بطولة الفيلم السوري الشهير "سمك بلا حسك" إلى جانب الممثل السوري القدير دريد لحام والممثلة السورية صباح الجزائري، وذلك عام 1977.

الجدير بالذكر أن آخر أعمال وليد توفيق هي أغنية "ببعت السلام" باللهجة المصرية ، وهي من كلمات هاني عبد الكريم، توزيع أكرم عادل ، واخراج راي حاج.

ويقول مطلع الأغنية: "كل يوم ببعتلك السلام .. والرسايل ليه مبتتقريش .. يكون في علمك مش بنام ..وإنت غايب عني مش بعيش .. كل يوم ببعتلك السلام .. والرسايل ليه مبتتقريش .. يكون في علمك مش بنام ..وإنت غايب عني مش بعيش".

وتم تصوير الفيديو كليب على إحدى الشواطئ اللبنانية حيث ظهر وليد توفيق مع مجموعة من الأصدقاء وسط أجواء من الرقص والعفوية التي تتناسب مع أجواء الصيف إذ تتسم الأغنية بلحن ايقاعي مفعم بالحيوية.

في سياق منفصل، كان قد زار وليد توفيق منزل العندليب الأسمر الراحل عبد الحليم حافظ.

ونشر وليد توفيق مقطع فيديو عبر حسابه على اكس حيث ظهر فيه وهو يتحدث عن محبته للعندليب وأنه يسميه "المعلم" لأنه عاش على أغانيه، وبعدها انتقل الى المصعد ووصل إلى منزل عبد الحليم حافظ إذ استقبله أقارب الفنان الراحل.

أيضاً قام بجولة في المنزل إذ ظهرت العديد من رسائل المعجبين على الجدران.

وأرفق توفيق الفيديو بالجملة التالية:"زيارتي لمنزل الراحل العندليب الأسمر عبد الحليم حافظ في القاهرة ... الجزء الأول".