وفاة مصفف شعر النجمات اللبناني طوني صوايا

توفي منذ قليل مصفف الشعر اللبناني الشهير طوني صوايا بعد صراع مع المرض.

النجمة اللبنانية مايا دياب كانت أول من نعى الراحل عبر الخاصية القصصية في حسابها على انستغرام، حيث عبّرت بمنشور عن حزنها الشديد لفراقه.

كتبت مايا على صورة شاركتها برفقته كان قد نشرها الراحل منذ 3 أيام عبر انستغرام وتعد الأخيرة له مع واحدة من النجمات اللواتي تعامل معهنّ، وكتبت: "ما كنت عارفة أنه هيدي آخر صورة لالنا، كنت مبسوط من قلبك وأنا كنت خايفة عليك، قلتلك كثير ضعفان يا طوني انتبه ع حالك وانت ما انتبهت وفليت".

وتابعت: " يا اطيب قلب وأكرم نفس يا ادفى إنسان يا صادق يا محب يا قلبي انت""، مضيفة "انت شقفة من عيلتي ومن رحلتي انت tonton اللي ما بتعوض الله معك يا قلبي".

كذلك نعت أصالة الفن العربي الراحل من خلال صورة جمعتها به عبر حسابها على انستغرام، وعلقت كاتبة: "ماكان شخص بشتغل معه وعادي .. كان قريب عليي وكأنّه من أهلي حنون راقي شبعان كرامته ماشفت إلها مثيل ياالله ماعم صدق إنه راح ونحنا كان المفروض سوا مسافرين شي ماعم بقدر صدقه أرجوكم إدعوا له الله يرحمك ياصديق وحبيب وقريب وأخ وإنسان شو صعب لاقي متلك الله يرحمك ياحبيبي ياطوني ياغالي ويصبرنا يارب يارب".

أيضاً شمس الأغنية اللبنانية نعت الراحل عبر الخاصية القصصية في حسابها على إنستغرام، حيث شاركت صورة جمعتها به وعلقت كاتبة: "بكرت يا طوني.. يا ضيعان الأوادم.. يا أحلى إنسان مرق بحياتي، رح تشتاق لعزة نفسك ومحبتك انت من القلال يللي بيبصموا بقلوبنا".

وكانت نجوى كرم تعتبر الراحل مقرباً منها جداً ودائماً ما كانت تثني على أخلاقه ومحبتها له عندما تقوم بنشر مقاطع فيديو خلال التحضيرات لاطلالتها قبل اي حفل ويكون هو من يرافقها.

النجمة اللبنانية نانسي عجرم شاركت تدوينة عبر حسابها على منصة إكس عبّرت فيها عن حزنها لرحيل طوني صوايا حيث كتبت: "متل النسمة كان حضورك بيناتنا ومتل النسمة تركت هالدني وفلّيت.
‏الله يرحمك يا طوني. كتير زعلانة".

كما نعت النجمة اللبنانية عبير نعمة الراحل من خلال مشاركة صورة له عبر الخاصية القصصية في حسابها على انستغرام، وعلقت عليها كاتبة: "خبر قاسي ومحزن كتير خسارة طوني صوايا.. مبدع من لبنان ومن ألطف الناس يلي تعرفت عليهم".

الراحل اشتهر بطيبته بين النجمات وكان صديقاً ومرافقاً لأغلبهن، خاصةً الفنانة الإماراتية أحلام التي رافقها خلال السنوات السابقة، سواء في إطلالاتها خلال البرامج التي كانت تطلّ بها كـ "آراب آيدول" أو "ذا فويس" عندما كانت حكماً بين أعضاء لجان التحكيم، أو في سفراتها وحفلاتها وكليباتها عبر العالم.

أيضاً جمعته تعاونات كثيرة مع النجمة اللبنانية نانسي عجرم، ومن أكثر مصففي الشعر الذي يرافقها سواء في حفلاتها في لبنان أو بالخارج،. كما تعاون مع كل من نوال الكويتية، أصالة، جوليا بطرس وغيرهن.