وفاة الكاتب والمنتج فاروق صبري بعد صراع مع المرض

وفاة الكاتب والمنتج فاروق صبري بعد صراع مع المرض

توفي الكاتب والمنتج السينمائي المصري فاروق صبري، رئيس غرفة صناعة السينما، عن عمر ناهز 80 عاماً بعد صراع مع المرض.

ونعت نقابة المهن السينمائية، السيناريست الراحل ورئيس غرفة صناعة السينما، حيث أصدرت بياناً جاء فيه: "ينعى مجلس نقابة المهن السينمائية برئاسة المخرج مسعد فودة رئيس اتحاد الفنانين العرب بمزيد من الحزن والأسى المنتج والسيناريست فاروق صبري رئيس غرفة صناعة السينما الذي وافته المنية قبل قليل بعد رحلة مرض صعبة".

أضاف البيان: "نعزي أسرة الراحل والمجتمع السينمائي في مصر والعالم العربي في رجل أثرى المجال السينمائي بإبداعه، إنا لله وإنا إليه راجعون للفقيد الرحمة ولأهله الصبر والسلوان".

في السياق نفسه، طالبت أسرة فاروق صبري، الإعلام بمراعاة مشاعرها أثناء دفن الجثمان وتطالب بعزاء دون تغطية إعلامية.

ويُشيّع جثمان المنتج والسيناريست فاروق صبري، بعد صلاة ظهر اليوم الأربعاء.

فاروق صبري من مواليد مصر عام 1936 كاتب ومنتج مصري، كتب العديد من الأفلام السينمائية بداية من منتصف الستينات.

وهو والد كل من المدون والصحفي الراحل باسم صبري، والمنتج والموزع السينمائي وليد صبري.

عمل صبري مع نخبة من أبرز نجوم مصر، مثل صباح، عادل إمام، سمير غانم، نور الشريف، سمير صبري وإلهام شاهين ولبلبة وغيرهم. وهو من أبرز كتاب ومنتجي حقبة الستينيات في القرن الماضي.

ويعتبر الراحل أحد مؤسسي شركة "الإخوة المتحدون" للإنتاج الشهيرة، التي قدمت مئات الأعمال الفنية التي أصبحت من كلاسيكيات الفن المصري، ورئيس مجلس إدارة "غرفة صناعة السينما"، وعضو مجلس إدارة "اتحاد الصناعات المصرية".

ومن أبرز أعماله: "البعض يذهب للمأذون مرتين"، و"خلي بالك من جيرانك"، "ليلة بكى فيها القمر" و"إحنا بتوع الأوتوبيس"، و"اقتل مراتي ولك تحياتي". كما قدم أعمالاً مسرحية مثل "الزعيم" و"كعب عالي".

وكان آخر أعمال فاروق صبري السينمائية فيلم "الظالم والمظلوم"، الذي طرح في السينما عام 1999، من بطولة الفنان الراحل نور الشريف.