ورد الخال: "إن تجاهلتني لن أتذكرك !"

في خطوة جريئة، نشرت الممثلة اللبنانية ورد الخال تدوينة صريحة وجهتها عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي. وفي كلمات مختصرة ولكنها حازمة، وجهت الخال رسالة قوية لمن يحاول تجاهلها في عالم الفن، مؤكدةً على مكانتها التي بنتها على مدى ثلاثين عامًا من العطاء في الدراما اللبنانية والعربية.

في التفاصيل، كتبت ورد الخال عبر حسابها الشخصي على اكس: "أنا ممثلة (لبنانية عربية) منذ حوالي 30 سنة، شاء من شاء وأبى من أبى، ونسيَ من نسي َ، أو تناسى…" هذه الكلمات جاءت لتذكّر الجميع بمسيرتها الفنية الطويلة، التي حظيت خلالها بإعجاب من جمهورها.

وأكدت الخال في تدوينتها أنها لن تسمح لأي شخص بتجاهلها أو التقليل من شأنها، قائلة: "إن كنت كبيراً أو مجايلاً أو صغيراً، من اليوم فصاعداً، إن تجاهلتني فلن أتذكرك حتى…"

التوقيت الذي اختارت فيه ورد الخال نشر هذه الرسالة أثار تساؤلات عديدة بين روّاد التواصل الاجتماعي، خاصة وأنه يأتي بعد مقابلة أجرتها الممثلة السورية شكران مرتجى في برنامج "عندي سؤال" مع الإعلامي اللبناني محمد قيس، حيث تحدثت مرتجى عن عدد من الأسماء البارزة في الدراما اللبنانية، إلا أنها لم تذكر اسم الممثلة اللبنانية ورد الخال ضمن تلك الأسماء. عدم ذكر شكران مرتجى لاسم الخال، جعل البعض يربط بين التدوينة الإلكترونية والمقابلة، متسائلين عما إذا كانت هذه الرسالة الصريحة هي رد غير مباشر على ما حدث.

وجاء في حديث شكران انتقاد للفتنة التي تشتعل بين ممثلي لبنان وسوريا على خلفية المشاركة في المسلسلات المشتركة ، مشيرة الى أن كل ممثل لديه مكانته الخاصة ولا يمكن لأحد أن يأخذها حيث قالت:"هم رفقائي ونحن نكمل بعض ونعطي بعض وندعم بعض وكل أحد له مكانته وقيمته".

ووجهت شكران رسالة الى الممثلات اللبنانيات وقالت أنها تحبهن كثيراً مشيرةً الى أن كارمن لبس ، تقلا شمعون، رولا حمادة، ماغي بوغصن ، سيرين عبد النور، إيمي صياح ، ندى أبو فرحات، ساشا دحدوح وغيرهن هن صديقاتها.

الردود على تدوينة ورد الخال تنوعت بين مؤيد ومعارض، حيث أشاد العديد من محبّيها بموقفها القوي وصراحتها في التعبير عن مشاعرها، بينما رأى آخرون أن التدوينة قد تكون مبالغ فيها.

وسط التساؤلات حول ما إذا كانت هذه الرسالة من ورد الخال موجّهة إلى شكران مرتجى أو غيرها، يبقى من المؤكد أن الخال لا تنوي السماح بأي تجاهل لمكانتها الفنية.