هل أغنية محمد منير الجديدة "للّي" مسروقة؟!

هل أغنية محمد منير الجديدة "للّي" مسروقة؟!

 طرح الكينغ محمد منير أغنية جديدة بعنوان "للّي"، وهي من كلمات وألحان أكرم حسني إلا أنّ الساعات الأخيرة شهدت جدلًا واسعًا في مصر حول إقدام أكرم على سرقة هذه الأغنية ما جعله ينفي ذلك.

في التفاصيل، اتهم الشاعر المصري عادل صابر الفنان أكرم حسني بالسرقة مؤكداً لجوءه إلى القضاء للحصول على حقه. وكتب عادل على حسابه على فيسبوك: "بالتأكيد تعلمون أيها الأصدقاء بواقعة الأغنية الجديدة للفنان الكبير محمد منير والتي طُرحت بالأمس، والتي لم أعلم بها ولا بوقائعها إلا من خلال اتصال الكثير من الإعلاميين المشاهير والصحافيين وأدباء وشعراء مصر الكبار بعد طرح الأغنية الجديدة بساعة، والأمر سيطرح قريباً أمام القضاء للحسم في الموضوع وقد تولى القضية مكتب المحامي أدهم العبودي".

بدوره، ردّ حسني كاتبًا المنشور الالكتروني التالي: "كلّ الحب والاحترام والتقدير لكل موهبة فنية بتقدم فن يحترم الجمهور وجنوب مصر خرج لنا شعراء وأدباء كتير علي رأسهم الخال عبد الرحمن الأبنودي"، مشدداً على أنّه يؤمن بحقوق الملكية الفكرية كما أنّ السرقة الفنية تصنع نجاحاً موقّتاً. وأضاف أكرم أنّ تشابه جملة من الأغنية التي تتكون من 12 بيتاً مع جملة للشاعر لا يعني السرقة وإنما توارد الأفكار أمر طبيعي، وتابع:"لما كتبت الأغنية كانت مكونة من 20 بيتاً اختار منها الكينغ 12 بيتاً، وتم تسجيلها. فلا أعتقد اللي كتب 20 بيتاً هتقف معاه في جملة عشان يسرقها".

كما ختم منشوره منوّهًا بأنّه يتولى تأليف أغاني مسلسلاته وبرنامجه السابق "أبو حفيظة" مع إحترام حقوق الملكية الفكرية، وأنّه يمتهن التمثيل أما تأليفه للأغنيات فهو من باب الهواية نافيًا حدوث أي سرقة للعمل المذكور.