هكذا ردّت ملكة جمال لبنان ياسمينا زيتون على منتقدي مشاركتها في المسابقات الجمالية

هكذا ردّت ملكة جمال لبنان ياسمينا زيتون على منتقدي مشاركتها في المسابقات الجمالية

وجّهت ملكة جمال لبنان ياسمينا زيتون رسالة لكل مَن ينتقد مشاركتها في المسابقات الجمالية.

في التفاصيل، ردّت ياسمينا على بعض التعليقات السلبية التي اعتبرت أنّ مشاركتها في هذه المسابقات مُخالِفة للدين، إذ كتبت زيتون المنشور الالكتروني التالي:
To every girl out there,
No one can ever confine you or shape your life.
I’ve received several messages like: as a Muslim girl, you should not walk on Miss Universe stage.

I am here, proud of who I am! And I will indeed keep walking toward my dreams and make my country proud.

ما يعني بالعربية: "رسالة الى كلّ صبيّة، لا أحد يستطيع أن يقيّدك أو يشكّل حياتك، لقد تلقيت عدة رسائل مثل: كفتاة مسلمة، لا يجوز المشاركة في مسابقة جمالية كمسابقة ملكة جمال الكون. أنا هنا، فخورة بما أنا عليه! وسأستمر في السير نحو أحلامي وأجعل بلدي فخوراً".

من جهة أخرى، لم يحالف الحظ زيتون لتحقيق لقب في مسابقة ملكة جمال الكون، لكنها مثّلت لبنان بشكل لافت وتحدثت عن معاناة شعبه حيث أطلّت زيتون في التقرير الذي أعدّ عن معاناة دول العالم من بينها لبنان، فتحدثت عن انفجار الرابع من آب وحملت صوتها لأجل مرضى السرطان في لبنان، وقالت متأثّرة: "لم يكن من السهل أبداً رؤية بلد يتعرّض للدمار، فقد تدمرت بيروت ولا تزال تحصد تبعات انفجار الرابع من آب، ولكننا رغم ذلك اخترنا الحياة".
كما علّقت ياسمينا بعد انتهاء حفل مسابقة ملكة جمال الكون، فنشرت زيتون صورة في حسابها عبر إنستغرام، وأرفقتها بالتعليق التالي: "كانت رحلة جميلة مليئة بالحسنات والعقبات، لكننا كلبنانيين لن نستسلم لأنّ لبنان في حاجة إلينا".