هذه المسلسلات ستطل على الجمهور بجزء ثاني وإليكم التفاصيل...

مع إنتهاء عرض المسلسلات الخاصة بالموسم الرمضاني لعام 2020، هناك إتجاهاً لتصوير أجزاء ثانية لبعض الأعمال بحسب ما أشار صنّاعها في عدة تصريحات صحفية، وإليكم أبرزها:

الإختيار

حقّق المسلسل المصري "الإختيار" (المنسي) نجاحاً هاماً خلال السباق الرمضاني للعام الجاري، لذلك قرّر صنّاعه تقديم جزء ثاني منه في رمضان القادم أي عام 2021.

هذا المسلسل يتمحور حول بطولات الجيش المصري لمحاربة الإرهاب في سيناء/ جنوب مصر، وهو مستوحى من قصة واقعية أي من نوع السيرة الذاتية حيث جسِّد فيه الممثل المصري أمير كرارة دور شهيد القوات المسلّحة بطل الصاعقة أحمد المنسي. كما شارك فيه عدد من نجوم الدراما أبرزهم: أحمد العوضي، دينا فؤاد، أحمد فؤاد سليم والعديد من ضيوف الشرف، وهو من كتابة باهر دويدار، إخراج بيتر ميمي وإنتاج سينرجي.

مقابلة مع السيّد آدم

يُحاكي هذا المسلسل السوري الأعمال البوليسية من حيث تيمته الدرامية التي تُصنَّف تحت نوع أعمال الجريمة وهو من بطولة غسان مسعود، محمد الأحمد، رنا شميس، وإلى جانبهم عدد من الممثلين أمثال: لجين إسماعيل، جيانا عنيد، ضحى الدبس، كارمن لبس، دانا جبر، يزن السيد، السدير مسعود، والممثلة المصرية منّة فضالي وغيرهم، وهو تأليف وإخراج فادي سليم. وتفاجأ الجمهور بالإعلان عن تقديم جزء ثاني من هذا المسلسل حيث لم يُعلَن عن ذلك قبل عرضه في الموسم الرمضاني 2020.

النهاية

عُرض في السباق الرمضاني لهذا العام المسلسل المصري "النهاية"، وهو من بطولة يوسف الشريف مع نخبة من نجوم الدراما أمثال: ناهد السباعي، سهر الصايغ، عمرو عبد الجليل، أحمد وفيق، محمد لطفي، محمد جمعة، من تأليف عمرو سمير عاطف، إخراج ياسر سامي، وإنتاج شركة سينرجي، أما قصته فتدور أحداثها حول مستقبل البشرية في السنوات القادمة وتحديداً خلال عام 2120 ضمن قالب من الخيال العلمي Science Fiction. وبعد إنتهاء الشهر الفضيل، كُشف عن التحضير لجزء جديد منه.

النحّات والساحر

عُرض في رمضان 2020 نصف الحلقات المقرّرة لِكل من مسلسل النحّات والساحر، الأول هو من بطولة الممثل السوري باسل خيّاط، وإلى جانبه عدد من نجوم الدراما العربية أبرزهم: أمل بشوشة، ليا بو شعيا، ندى أبو فرحات، دياموند أبو عبود، كارول عبود، فادي إبراهيم، أليكو داوود، جوزيف بو نصّار، إيلي متري وغيرهم، وهو من تأليف بُثينة عوض، إخراج مجدي السميري. والمسلسل الثاني من بطولة الممثل السوري عابد فهد، ستيفاني صليبا، رودريغ سليمان، عبد الهادي صباغ، محمد حداقي، وذلك تحت إدارة المخرج عامر فهد الذي إستكمل عمل زميله المخرج محمد لطفي، والمسلسليْن من إنتاج I See Media Production.

مثلما هو معلوماً توقّف تصوير هذه الأعمال بسبب الإجراءات الإحترازية المتّبعة لمواجهة وباء كورونا، ومن المقرّر إستكمال تصويرها خلال الشهور القادمة لعرض جزء ثاني منها، ولم يُحدّد عمّا لو كانت هذه الحلقات الجديدة ستُعرض في رمضان 2021 أم خارج المواسم الرمضانية.

 

بِميت وش

حقَّق المسلسل المصري "بِميت وش" نجاحاً عربياً كبيراً خلال السّباق الرمضاني لعام 2020، وهو من بطولة نيّلي كريم وآسر ياسين، إلى جانبهما عدد من الممثلين أمثال: إسلام إبراهيم، علا رشدي، حنان يوسف، سلوى محمد علي، وهو من تأليف عمرو الدالي وأحمد وائل، إخراج كاملة أبو ذكري وإنتاج شركة العدل جروب. وبسبب مدى تفاعل الجمهور مع هذا العمل، إقترح صنّاعه تقديم جزء ثاني له خاصة أن التركيبة الدرامية لهذا المسلسل تسمح بذلك، ولقد كُتِب في "جنريك" الحلقة الأخيرة من العمل "إلى اللقاء في الجزء الثاني".

سوق الحرير

هو من المسلسلات السورية الهامة التي عُرضت خلال الموسم الرمضاني لعام 2020 ، من كتابة حنان المهرجي وإخراج مؤمن الملا، بطولة بسام كوسا، سلوم حداد، أسعد فضة، كاريس بشار، قمر خلف، ميلاد يوسف ونادين تحسين بك، دارين حداد، وغيرهم.

 

تناول هذا العمل قصة إجتماعية خلال حقبة الخمسينات حيث تتمحور حول رجليْن الأول هو "عمران" المُتزوّج من ثلاث نساء، والرجل الآخر هو "غريب" شقيق عمران المفقود منذ سنوات بعيدة. وإنتهت أحداث حلقته الأخيرة بشكل مفتوح تمهيداً لإستكمالها في الجزء الثاني حيث من المقرّر أن يُنفَّذ منه سلسلة أجزاء.

أم هارون

يُعد مسلسل "أم هارون" من أبرز أعمال الدراما الخليجية في رمضان 2020، وهو بطولة الممثلة الكويتية القديرة حياة الفهد، محمد العيدروسي، أحمد الجسمي، فخرية خميس، عبد المحسن النمر، محمد العلوي، تأليف الأخوان علي ومحمد شمس، وإخراج المخرج المصري محمد العدل، وهذا العمل يُصوِّر العلاقات بين المسلمين والمسيحيين والجالية اليهودية في الكويت في الأربعينيات، وبما أنّ أحداثه إجتماعية تعكس تغيّرات تلك الحقبة، إقترح صنّاعه تقديم جزء جديد له.