هبة نور تلجأ للقضاء بسبب فيديو إباحي منسوب لها!

هبة نور تلجأ للقضاء بسبب فيديو إباحي منسوب لها!

تصدرت الممثلة السورية هبة نور عناوين الأخبار ومحركات البحث على غوغل ومواقع التواصل الاجتماعي بعد انتشار فيديو اباحي نُسب لها.

أثار الفيديو، الذي يظهر هبة نور في وضع خادش للحياء مع شاب داخل سيارة، موجة من الجدل والانتقادات، ونفت هبة نور صحة الفيديو جملة وتفصيلاً، مؤكدة أنه مفبرك باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي.

وأكد محامي هبة نور، أشرف الموسوي، في بيان رسمي، أن الفيديو المتداول تم تعديله باستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي "Deep Fake"، معربًا عن استنكاره للحملة الممنهجة التي تتعرض لها هبة نور للتشهير بها والتأثير سلبًا على سمعتها.

أضاف الموسوي أنهم سيتخذون الإجراءات القانونية اللازمة ضد من قام بإنتاج ونشر هذا الفيديو، بما في ذلك ملاحقتهم بتهم القدح والذم والتشهير واختلاق الجرائم، مشيرًا إلى أن عقوبة مثل هذا العمل يمكن أن تصل إلى 3 سنوات من السجن.

من جهتها، نفت هبة نور صلتها بالفيديو المتداول والذي يظهرها برفقة شخص داخل سيارة في وضع مخل بالأخلاق.

وكانت منصات مواقع التواصل الاجتماعي قد ضجت بفيديو للفنانة السورية هبة نور، برفقة شخص بطريقة مخلة بالأخلاق أثناء قيادته السيارة.

من جانب آخر، كشفت تقارير سورية أن الفنانة هبة نور تعرضت للابتزاز من قبل شخص طالبها بدفع ما يقارب النصف مليون دولار مقابل حذف الفيديو المفبرك، وأن الفنانة لا علاقة لها بالفيديو، وبالتدقيق يثبت أن الفيديو معدل باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي.

يذكر أن هبة نور عملت في بدايتها الفنية في مجال الإعلانات واستمرت بذلك حتى جاءتها الفرصة مع المخرج نجدت إسماعيل أنزور الذي طلب منها المشاركة في مسلسلي المحروس ومسلسل سقف العالم ومن ثم السهرة التلفزيونية دموع مرام.

واشتهرت هبة نور في دور جومانا بفيلم عندليب الدقي، بطولة الممثل المصري محمد هنيدي، وعرفها الجمهور المصري والعالم العربي بشكل أكبر، ومن ثم قدمت فيلم الأمانة عام 2009، وآخر عمل سينمائي سوري ظهرت فيه صديقي الأخير.