هاني شاكر يغني الحب والألم في ألبومه "اليوم جميل"

طرح أمير الغناء العربي هاني شاكر ألبومه الجديد تحت عنوان" اليوم جميل" عبر كافة المنصات الموسيقية، كما طرح أغنياته على شكل الفيديو كليب عبر حسابه الرسمي على يوتيوب.

ويتألّف الألبوم من تسعة أغاني، منها أغنية "يا ويل حالي" التي أطلقها منذ فترة وهي باللهجة اللبنانية.

وتعاون هاني شاكر في الألبوم مع عدد من أهم الشعراء والملحنين والموزعين في الوطن العربي من أبرزهم أمير طعيمة، مصطفى شكري، هيثم زياد، موذي منير أسامة سامي ومحمد جمعة ومحمد القاسمي وغيرهم.
ويتضمّن الألبوم الأغنيات التالية: "اليوم جميل" من كلمات كريم حكيم وألحان مودي منير وتوزيع جيزو، و"تعباني حياتي" من كلمات إسلام القباري وألحان أحمد العتباني وتوزيع شكري بودحيح، و"اديتك ورود" من كلمات محمد جمعة وألحان أحمد محي وتوزيع أسامة سامي، و"عادي" من كلمات محمد موسى وألحان محمد الحلفاوي وتوزيع أحمد عبد الواحد، "بستان شوك" من كلمات محمد القاسمي وألحان شريف إسماعيل وتوزيع بيرم، "في حل" من كلمات أمير طعيمة وألحان عزيز الشافعي وتوزيع أسامة الهندي، و "حمل الليالي" من كلمات مصطفى شكري وألحان مصطفى شكري وتوزيع أحمد أمين، و"مالكة كل حياتي" من كلمات أحمد شتى وألحان جوزيف حجي وتوزيع يوسف علاء، و "يا ويل حالي" من كلمات راميا بدوي وألحان هيثم زياد وتوزيع بودي نعوم.

وتم الاستعانة بتقنية الذكاء الاصطناعي، حيث تولى "محمود صبري" فكرة ومونتاج الألبوم باستخدام الـ "AI".

وكان قد طرح شاكر أغنية "يا ويل حالي" منذ ثلاث أسابيع وجاء في كلماتها:" ع بالي تبقى العمر غالي .. يا ويلي يا ويل حالي شو صاير فيي أنا .. قدام هالشكل الحلو بسكت ما بعرف غازله .. سبحان الله اللي كمله شو بحكي ت إحكي أنا .. هربان من تمي الحكي .. نظرة عيني ملبكي .. من قلبك لما تضحكي قلبي بينملي هنا".

وتتميز أغنية "يا ويل حالي " بلحنها العذب، كما تحمل طابعاً رومانسياً.

وظهر هاني شاكر بإطلالة جديدة ومختلفة في الفيديو كليب، كما ظهر وهو يرسم لوحات فنية ، والى جانبه فتاة تبدو كمصدر إلهام له أثناء رسمه .

وهذه ليست أول اغنية باللهجة اللبنانية لشاكر ، إذ سبق وغنّى اللهجة اللبنانية في أغنية حملت عنوان "كيف بتنسى" ، وهي من ألحان النجم العربي وليد توفيق حيث تم إصدارها عام 2021.