هؤلاء هم نجوم فيلم "بيرفكت سترينجرز"Perfect Stranger

هؤلاء هم نجوم فيلم "بيرفكت سترينجرز"Perfect Stranger

حددت شركات "فرونت رو فيلمد إنترتينمنت"(Front Row Filmed Entertainment) و"إمباير إنترناشونال "(Empire International) و" فيلم كلينيك "(Film Clinic) الثاني من شباط 2021 موعداً نهائياً لتصوير النسخة الجديدة باللغة العربية من الفيلم الإيطالي "بيرفكت سترينجرز"Perfect Stranger بعد أن تم تأجيله مرتين بسبب جائحة فيروس كورونا والاضطرابات السياسية في لبنان.

نال هذا الفيلم نجاحاً وشهرة كبيرة عالمياً مما دفع وشجع المنتجين بالقيام بالنسخة العربية منه. قام بإعداد النص "غابريل يمين" والمخرج "وسام سميرة" الذي سوف يقوم بإخراجه وبذلك يكون الفيلم الروائي الطويل الأول لسميرة بعد مسار مهني مرموق في مجال الأعلانات والأغاني المصورة. أما الممثلين المشاركين فهم النجمة المصرية "منى زكي" نذكر من أفلامها "من 30 سنة" و"احكي يا شهرزاد" و "ولاد العم" والمخرجة والممثلة اللبنانية "نادين لبكي" مخرجة أفلام "سكر بنات" و"هلأ لوين؟ و"كفرناحوم" والممثل الأردني "إياد نصّار" من اعماله "ذا لومينغ تاور" "ولاد رزق 2" و"الفيل الأزرق 2" والممثل اللبناني "عادل كرم" الذي قام بأدوار رئيسية في فيلم "قضية رقم 23" و"سكر بنات" . و"مباشر من بيروت" لشبكة نتفلكس والممثلة اللبنانية "دياموند بو عبود" من ادوارها الرئيسية فيلم "قضية رقم 23" ومسلسلي "النحّات" و"المصلح" و الكاتب والمخرج المسرحي والممثل "جورج خباز" نذكر من الأفلام التي قام فيها بالأدوار الأساسية فيلم "تحت القصف" و"غدي" الذي قام بكتابته ايضاً كما وشارك في الكتابة فيلم كفرناحوم.

حققت النسخة الإيطالية الأصلية التي لقيت استحسان النقاد وأنتجتها شركات "ميدوسا فيلم" و"ليون فيلم غروب" و"لوتس برودكشن" أكثر من 31 مليون دولار أمريكي وأنتجت منه نسخ جديدة لا تحصى حصدت مبلغاً إجمالياً مذهلاً قدره 270 مليون دولار أمريكي في أنحاء العالم كلها. تدور أحداث الفيلم في "لبنان" في وسط الثورة اللبنانية ومجابهةً لجائحة فيروس كورونا، تجتمع مجموعة من سبعة أصدقاء قدامى على العشاء، ويقررون أن يلعبوا لعبةً شروطها أن يضع الجميع هواتفهم الخلوية على طاولة العشاء ويجعلوا الهواتف والرسائل النصية متاحة للجميع. في البداية تكون اللعبة مسلية ومرحة الى أن تصبح الأمور أكثر جدية وبلا ريب عندما تفضح الأسرار المكتومة وتضهر الى العلن.

وقد قال المنتجين عن العمل:
"ماريو حداد"(الأبن) رئيس شركة "إمباير إنترناشيونال"Empire International: إن سنة 2020 كانت سنة قاسية وصعبة على الجميع ولكن رؤية الحماس والعزيمة والإلتزام وقناعة الجميع بهذا المشروع الجميل يعطينا كمّاً لا متناهياً من الإيجابية. ستبدأ سنة 2021 بضجة هنا في الشرق الأوسط وشمال افريقيا بكل تأكيد.

 

أما "جان لوكا شقرا" المدير التنفيذي لشركة "فرونت رو فيلمد إنترتينمنت"Front Row Filmed Entertainment: رأينا أفلاماً مصرية ولبنانية وسعودية مؤخراً ولكن لم نرَ فيلماً عربياً حديثاُ، لم ينتج العالم العربي فيلماً عربياً موحداً منذ عقود لأن الجمهور مختلف عبر كل بلد وأختلف مع الوقت. نحاول اليوم خلق بيئة متوازنة كهذه البيئة ونأمل أن نتمكن من كسر هذا النمط من خلال مزج عربي حديث عبر دور الأصدقاء القدامى// والبدء بصيحة جديدة في السينما العربية من خلال تقديم عمل يستخدم القوة الموجودة لدى كل بلد ونحقق أخيراً هوية لسينما عربية.

محمد حفظي، رئيس شركة فيلم كلينك يقول رايت في هذا المشروع فرصة نادرة للعمل مع كوكبة من اهم نجوم العالم العربي و اثنان من اهم الشركات المؤثرة في صناعة و توزيع السينما في العالم العربي وهناك شراكة ابداعية حقيقية, حتي ان كانت مصدرها فكرة فيلم عالمي

سيُنتج فيلم "بيرفكت سترينجرز"Perfect Stranger "جان لوكا شقرا" منتج فيلم "الأقصر" و"محمد حفظي" منتج "ما رواء الطبيعة" لشبكة نتفلكس و"الأقصر" و "شيخ جاكسون" و "ماريو حداد".
أما المنتجة التنفيذية "ميادة الحراكي".

يهدف الثلاثي إلى إصدار الفيلم في أخر عام 2021 في العالم العربي.