نوال الزغبي أول نجمة عربية تحصل على NFT خاصة بها بالتعاون مع رسام عالمي!

في خطوة لافتة وفريدة من نوعها، قام الرسام العالمي الشهير روميرو بريتو بِرسم لوحة NFT للنجمة الذهبية نوال الزغبي لتكون بذلك هي أول فنانة لبنانية عربية تحصل على NFT الخاصة بها. 

 

في سياق متصل، كانت قد نشرت الذهبية منذ يوم الثاني عشر من شهر كانون الثاني/يناير تغريدة تويترية كتبت فيها:"شكلو العالم رايح" وأرفقتها بوسم NFT فإنهالت التساؤلات من مغرّدي تويتر عن معنى هذا المصطلح.

 

للتنويه، NFT، وهي اختصار لـ non-fungible tokens أو رموز غير قابلة للإستبدال، لكن وكما يتضح إن جملة “غير قابلة للإستبدال” مبهمة بعض الشيء، فهي تعني بإختصار أنها فريدة ولا يمكن استبدالها بشيء آخر، على سبيل المثال، فإن العملات الرقمية مثل عملة بيتكوين قابلة للاستبدال، حيث يمكن استبدال عملة واحدة بأخرى مثلها لها نفس القيمة، لكن بالنسبة لـ NFT فإنها أصول رقمية كل منها له قيمة مختلفة لا يمكن استبدالها بأصول أخرى.

وفيما تمنح الـ NFTs شخصاً إثبات ملكية أصل رقمي (صورة أو مقطع فيديو أو رسم أو تغريدة أو مقطع موسيقي، بحيث يمكنهم تحقيق الدخل من الملكية أو الحق في الامتلاك، إلا أنه نظراً لسهولة الحصول على الصورة أو مقطع الفيديو على سبيل المثال وصعوبة الحفاظ عليه بعد نشره عبر الإنترنت، فإن امتلاك NFT لا يعني بالضرورة أن الشخص لديه حقوقاً حصرية لأن أي شيء رقمي يمكن نسخه إلى ما لا نهاية.

 

في هذا الإطار، تعاقدت DCB WORLD مع الرسام العالمي الشهير روميرو بريتو، الذي رسم لوحة الـ NFT للنجمة الذهبية نوال الزغبي، ليقوم برسم لوحاتها.

 

بدورها، شكرت النجمة الذهبية نوال الزغبي في تغريدة عبر حسابها الخاص على تويتر DCB World لحصولها على أول NFT من اهم رسامين العالم روميرو بريتو، كما دعمت هذا المشروع ودعت جمهورها لمتابعته. ثم تلقّت العديد من التهاني عبر منصات التواصل الاجتماعي.